اخبار عراقية

اشتباه بحالات إصابة بالكوليرا في صلاح الدين.. صحة المحافظة توضح

حالات كوليرا مشتبه بها بصلاح الدين .. صحة المحافظة توضح
قامت دائرة صحة محافظة صلاح الدين بتشخيص خمس حالات مشتبه بإصابتها بالكوليرا ، فيما أكدت استعدادها للتعامل مع أي حالة مسجلة بهذا المرض.

وقال مدير عام الدائرة رائد الجبوري لـ “السومرية نيوز” ، إن محافظته “سجلت 5 حالات مشتبه بإصابتها بالكوليرا ، لكن بعد إجراء التحاليل المعملية تبين أن جميعها سلبية”.

وشدد على أن “الكوادر الطبية والصحية جاهزة لأي طارئ” ، مبينا أنه “تم تجهيز قاعات خاصة لمرضى الكوليرا”.

اعلنت وزارة الصحة امس تسجيل 13 حالة اصابة بالكوليرا في (كركوك والمثنى والسليمانية).

وذكر بيان صادر عن الوزارة ورد إلى السومرية نيوز ، أن “المختبر المركزي للصحة العامة التابع لإدارة الصحة العامة بوزارة الصحة الاتحادية أكد تشخيص 13 حالة إصابة بالكوليرا في العراق بحسب التوزيع التالي: – ( حالة واحدة في كركوك ، واثنتان في المثنى ، و 10 حالات في العراق).

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن الكوليرا مرض شديد الخطورة يمكن أن يسبب الإسهال المائي الحاد. يستغرق الأمر من 12 ساعة إلى 5 أيام حتى تظهر الأعراض على الشخص بعد تناول طعام ملوث أو شرب مياه ملوثة.

تؤثر الكوليرا على كل من الأطفال والبالغين ويمكن أن تقتلهم في غضون ساعات إذا تركت دون علاج.

لا تظهر الأعراض على معظم المصابين بضمة الكوليرا ، على الرغم من وجود البكتيريا في برازهم لمدة 1-10 أيام بعد الإصابة ، وبالتالي يتم إطلاقها مرة أخرى في البيئة ويمكن أن تصيب الأشخاص الآخرين.

تظهر على معظم المصابين أعراض خفيفة أو معتدلة ، بينما يصاب أقلية منهم بإسهال مائي حاد مصحوب بجفاف شديد ، ويمكن أن يتسبب ذلك في الوفاة إذا تُرك دون علاج.

يصيب المرض ما بين 1.3 مليون و 4 ملايين شخص سنويا في العالم ، ويؤدي إلى وفاة ما بين 21 ألف و 143 ألف شخص.

قراءة الموضوع اشتباه بحالات إصابة بالكوليرا في صلاح الدين.. صحة المحافظة توضح كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.