اخبار عربية وعالمية

اشتباكات في سجني كتسيعوت ورامون في إسرائيل

بعدما اندلعت اشتباكات، الأربعاء، بسجني كتسيعوت ورامون في إسرائيل، ذكرت أنباء عن تراجع مصلحة السجون الإسرائيلية عن نقل نزلاء تابعين لحركة الجهاد الإسلامي بعد تهديدات بأعمال شغب، بحسب ما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.وكانت الاشتباكات وقعت في سجن كتسيعوت، بين أسرى من الجهاد وحراس السجن، وفق مراسل “العربية”.

مادة اعلانيةكما ذكرت الصحيفة أن وحدة من قوات النخبة التابعة لمصلحة السجون توجهت إلى سجن كتسيعوت للمساعدة في السيطرة على اضطرابات هناك.في المقابل قالت اللجنة المركزية لفتح، إن الأسرى في السجون الإسرائيلية يتعرضون لحملة غير مسبوقة.هروب 6 أسرىتأتي هذه التطورات بعدما تمكن 6 أسرى فلسطينيين من الهرب من سجن جلبوع، المحاذي لمدينة بيسان، فجر الاثنين عن طريق نفق قاموا بحفره.وبلغ طول النفق الذي حفروه عشرات الأمتار، وتم اكتشاف فتحة على بُعد أمتار قليلة خارج أسوار السجن.

كما تشير التقديرات إلى أن الأسرى الستة من جنين، وقد يكونون نجحوا في الدخول إلى شمال الضفة الغربية.اقتحامات ومداهماتإلى ذلك شنت القوات الإسرائيلية ليل الثلاثاء وفجر الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في محافظة جنين، واعتقلت 6 مواطنين بينهم أقارب لأسرى “جلبوع” الستة، وهدمت مجمعاً للمركبات، وجرفت حقولاً واقتلعت أشجار زيتون.وفي غضون ذلك، اعتقلت أيضاً، خلال عمليات دهم وتفتيش في بلدتي عرابة ويعبد، 6 مواطنين بينهم أسرى محررون وأقرباء للأسرى الهاربين.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.