اخبار عربية وعالمية

اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة موالية لباشاغا والدبيبة في ليبيا

    العرب اليوم - اشتباكات عنيفة بين جماعات مسلحة موالية لبشاغا والدبيبة في ليبيا

اندلعت اشتباكات عنيفة بين جماعات مسلحة ، مساء الجمعة ، السبت ، في العاصمة الليبية طرابلس ، بحسب مصادر متطابقة. وأفادت وسائل إعلام محلية أن معارك استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة اندلعت في الجبس جنوب المدينة ، على خلفية حالة من الفوضى السياسية ووجود حكومتين تتنافسان على السلطة. اندلعت اشتباكات بين مجموعات مسلحة موالية لعبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة طرابلس ، ومجموعات أخرى مقربة من رئيس الوزراء المنافس فتحي باشاغا ، الذين استقروا مؤقتًا في سرت (وسط) ، بحسب الصحف المحلية ، والمواجهات. وانتهت بعد وساطة من قبل اللواء 444. بحسب وسائل إعلام ليبية. لم ترد تقارير فورية عن وقوع اصابات. هناك انقسام كبير في ليبيا مع وجود حكومتين متنافستين ، الأولى في طرابلس جاءت باتفاق سياسي قبل عام ونصف برئاسة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة منتخبة ، والثاني برئاسة فتحي باشا الذي عينه برلمان طبرق (الشرقي) في فبراير الماضي ومنحها الثقة في مارس ، كان مقره مؤقتًا في سرت وسط البلاد ، بعد منعه من دخول طرابلس. كلفت حكومة الدبيبة بالمهمة الأساسية لتنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية التي كان من المقرر إجراؤها في ديسمبر الماضي. إلا أن الخلافات بين الأحزاب السياسية ، خاصة حول قانون الانتخابات ، أدت إلى تأجيلها إلى أجل غير مسمى ، مع مراعاة أن المجتمع الدولي يعلق عليها آمالاً كبيرة في تحقيق الاستقرار. في البلاد. قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: عقيلة صالح تطالب بمنح حكومة باشاغا فرصة.

قراءة الموضوع اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة موالية لباشاغا والدبيبة في ليبيا كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.