أخبار العراق

اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري و"قسد" على الحدود العراقية

بغداد اليوم-بغداد 

 

 

اندلعت اشتباكات بين قوات النظام السوري من جهة، و”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) من جهة أخرى على ضفة نهر الفرات بريف محافظة دير الزور شرقيّ سورية، فيما تتواصل عمليات الاغتيال في محافظة درعا جنوبيّ البلاد وسط توتر أمني تشهده المنطقة.

 

وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، إن اشتباكات بالرشاشات المتوسطة وقذائف الهاون اندلعت ليل الأربعاء/الخميس بين مجموعات عسكرية من النظام السوري وأخرى من “قسد” على الضفة الشرقية من نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي، مؤكدةً أن الاشتباكات جاءت بعد ملاحقة “قسد” لمجموعة من المهربين المدعومين من النظام السوري، الذين كانوا في طريقهم إلى الضفة الأخرى من النهر التي يُسيطر عليها النظام.

 

وأضافت المصادر أن شابين اعتُقلا على حاجز أمني يتبع لـ”الفرقة الرابعة” التي يقودها ماهر الأسد، شقيق رأس النظام السوري بشار الأسد، ويقع على دوار البانوراما عند مدخل مدينة دير الزور شرقي البلاد، وسط استنفار أمني للفرقة، مرجحةً أن يكون الشخصان قد اعتُقلا بُغية سوقهم إلى الخدمة الإلزامية.

 

من جهة أخرى، استهدفت مدفعية الجيش التركي، اليوم الخميس، نقاطاً عسكرية تابعة لـ”قسد” في قرية الكوزلية بريف تل تمر شماليّ محافظة الحسكة، شمال شرقيّ البلاد، وتزامن ذلك مع تحليق طائرة استطلاع تركية في منطقة “نبع السلام” التي يُسيطر عليها “الجيش الوطني السوري” بريفي الحسكة والرقة.

 

وشهدت القرى والبلدات القريبة من خطوط التماس في منطقة جبل الزاوية جنوبيّ محافظة إدلب، قصفاً مدفعياً مكثفاً من قبل قوات النظام والقوات المدعومة من روسيا وإيران، في ظل تحليق طائرات حربية واستطلاع روسية في سماء منطقة “خفض التصعيد الرابعة” (إدلب وما حولها).

 

 

 

في سياق منفصل، انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون اليوم الخميس، في حيّ الصحافة وسط مدينة درعا، جنوبي البلاد، دون وقوع إصابات بشرية.

 

وعثر الأهالي ليل الأربعاء/الخميس على جثة الشاب محمد فارس العتمة في حيّ ريينة بمدينة الصنمين شمالي محافظة درعا، مقتولاً بطلق ناري، سبقها بساعات مقتل القيادي السابق في المعارضة السورية، جلال الزعبي، الملقب “جلال الفريم”، جراء استهدافه بإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة المسيفرة شرق درعا.

 

 

قراءة الموضوع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري و"قسد" على الحدود العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.