اخبار عراقية

استهلاك الطاقة الكهربائية يزداد 10% سنوياً في العراق » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع – وسام الملا
أكدت شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن استهلاك الطاقة الكهربائية يزداد 10% سنوياً في العراق، فيما أوضحت تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة الكهرباء.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية لشركة شنايدر الكتريك، لوك ريمون، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الشركة لديها تواجد في العراق، ونفذت مشاريع وكان لها الشرف في توقيع اتفاقية تفاهم مع وزارة الكهرباء السنة الماضية”، مبينا: “إننا متواجدون في العراق من أجل مشاركة الرؤى في اكثر من قطاع”.
وأضاف، أن “مذكرة التفاهم التي وقعت مع وزارة الكهرباء، هي لتمهيد الطريق لتطوير شبكة توزيع الطاقة الكهربائية في العراق”، مشيرا إلى أن “شنايدر لها القدرة على تقديم التكنولوجيا المتطورة في مختلف القطاعات”.
وتابع أن “شنايدر هي شركة تكنولوجيا تقدم الحلول وتقدم برمجيات الطاقة والعمل على استدامة طاقة امنة فاعلة للشعب العراقي”.
من جانبه، قال المدير الإقليمي للعراق ايمر تكديمير لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنها “خطوة مهمة لعقد قمة ابتكار في بغداد بوجود الكثير من الشركاء، ونحاول العمل على التكنولوجيا المتطورة وتقديمها لإعادة إعمار العراق”، مبينا أن “العراق بحاجة الى مزيد من الطاقة الكهربائية، لأن هناك نسبة زيادة 10% سنويا على استهلاك الطاقة الكهربائية في العراق، وهذا يتطلب جهوداً كبيرة لإيصال الكهرباء لجميع انحاء العراق وبناء محطات كبيرة”.
وأضاف، أن “جهود توزيع الكهرباء وايصالها الى المستهلك، تتطلب محطات وأجهزة ونعمل على تخفيف الكهرباء من الفولتية العالية الى المتوسطة والمنخفضة لكي يستخدمها المواطن بامان”، لافتا الى أن “شنايدر موجودة في العراق ليس فقط بتوزيع الطاقة وإنما ناشطة في ادارة الطاقة والجهد الاكبر التي نواجهها في التوزيع ووجودنا لتقليل الخسائر التي يعاني منها العراق في توزيع الطاقة واستغلالها لضمان استمراريتها لمدى أبعد”.
بدوره، قال مدير المشرق العربي والإفريقي وليد شاتى لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الشركة لديها العديد من المشاريع في الكهرباء والإنترنت والتكنولوجيا الرقمية وندعم الجهود العراقية”، مبينا: “إننا نعمل في الغاز والنفط بالبصرة وهناك مشاريع للتوسع في اكتشاف النفط ولدينا جهود في القطاع الكهربائي وتوزيعها بشكل اكبر”.

 

قراءة الموضوع استهلاك الطاقة الكهربائية يزداد 10% سنوياً في العراق » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.