أخبار العراق

استنفار شامل في مزارات ديالى مع حلول محرم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : استنفار شامل في مزارات ديالى مع حلول محرم  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- ديالىاعلنت هيئة المزارات الشيعية في ديالى، اليوم الاربعاء (10 تموز 2024)، دخول 16 مرقداً دينياً في المحافظة حالة الاستنفار الشامل لمدة 40 يوماً.وقال مدير إعلام الهيئة احمد الربيعي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “16 مرقداً دينياً منتشرة في بعقوبة وبقية مدن ديالى تم الاتفاق على شمولها بالاستنفار الشامل ولمدة 40 يوما ابتداء من مساء اليوم”.واضاف أن “الاستنفار يأتي نتيجة كثرة المواكب الحسينية في المراقد الدينية وتدفق الاف الاسر بشكل يومي مع حلول محرم الحرام اضافة الى ان اغلب المزارات تستقبل حاليا زوارا من دول اسلامية عدة بعد دخولهم من معبر المنذرية الحدودية في طريقهم للعتبات المقدسة”.وأشار الربيعي الى أن “الاستنفار الشامل سيشمل الجهد الخدمي والتنظيمي بالإضافة الى الامني من خلال عدة احزمة امنية ستتصاعد نسب التشديد مع الاقتراب من يوم 10 من محرم الحرام لأنها ستكون نقطة استقطاب كبيرة لعشرات المواكب الحسينية”.وتضم ديالى العشرات من المراقد والمزارات الدينية تقع في بعقوبة وبقية المدن والقصبات تدار من قبل الهيئات الحكومية، فيما تشهد سنوياً تدفق الاف الزوار من عدة دول اسلامية بينها الايرانية والباكستانية لاسيما مع اقتراب زيارة الأربعين.

 

استنفار شامل في مزارات ديالى مع حلول محرم

ملاحظة: هذا الخبر استنفار شامل في مزارات ديالى مع حلول محرم نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : استنفار شامل في مزارات ديالى مع حلول محرم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر استنفار شامل في مزارات ديالى مع حلول محرم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!