أخبار العراق

إلزام شركة "بوينغ" بدفع تسوية بقيمة 51 مليون دولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إلزام شركة "بوينغ" بدفع تسوية بقيمة 51 مليون دولار  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعة أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها توصلت إلى تسوية مع شركة “بوينغ” تلزم الشركة بدفع 51 مليون دولار لارتكابها 200 انتهاكا لقانون تصدير الأسلحة، بما في ذلك نقل بيانات فنيّة إلى الصين.وأوضحت الوزارة في بيان أن الشركة ارتكبت هذه الانتهاكات لقانون التصدير قبل سنوات وكشفت عنها طوعا.ومن بين تلك الانتهاكات تصدير شركة “بوينغ” غير المصرح به لمعدات دفاعية، فضلا عن معلومات فنية إلى موظفين ومقاولين أجانب. وشمل ذلك “صادرات غير مصرح بها لبيانات فنية” إلى الصين.وقالت وزارة الخارجية إنه بموجب شروط التسوية “ستدفع بوينغ غرامة مدنية قدرها 51 مليون دولار”، مضيفة أنه سيتم تعليق 24 مليون دولار من العقوبة للسماح للشركة بتعزيز برنامج الامتثال الخاص بها”.وسيتوجب على شركة “بوينغ” أيضا تعيين “مسؤول امتثال خاص خارجي” لمدة عامين على الأقل، والموافقة على إجراء تدقيقين خارجيين على الأقل لبرنامج الامتثال الخاص بها.وقال متحدث باسم شركة “بوينغ”: “نحن ملتزمون بتنفيذ تعهداتنا المتعلقة بالضوابط التجارية، ونتطلع إلى العمل مع وزارة الخارجية بموجب الاتفاق المعلن اليوم”. وأضاف أن “معظم الانتهاكات البالغ عددها 199 تسبق التحسينات الكبيرة التي أجريناها على برنامج الامتثال لضوابط التجارة لدينا منذ عام 2020”. وأكد “نحن ملتزمون بالتحسين المستمر لهذا البرنامج، وتعهدات الامتثال الواردة في هذه الاتفاقية ستساعدنا على تحقيق هذا الهدف”.المصدر: وكالات 

 

إلزام شركة "بوينغ" بدفع تسوية بقيمة 51 مليون دولار

ملاحظة: هذا الخبر إلزام شركة "بوينغ" بدفع تسوية بقيمة 51 مليون دولار نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : إلزام شركة "بوينغ" بدفع تسوية بقيمة 51 مليون دولار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إلزام شركة "بوينغ" بدفع تسوية بقيمة 51 مليون دولار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!