استقبال خورنة مار اوراها الكلدانية في اريزونا لسيادة المطران مار شليمون وردوني

u0

بعد سلسلة الاحتفال ب 5 قداديس على مدار نهاية الاسبوع، اختتم منهاج زيارة سيادة المدبر الرسولي مار شليمون وردوني الى اريزونا بعشاء استقبال، مساء الاحد، على شرف سيادته بحضور المطران توماس اولمستد مطران ابرشية فينيكس، والتي يربو عدد مؤمنيها على 1.2 مليون كاثوليكي.
استقبل سيادته لدى دخوله قاعة الكنيسة بتصفيق حار من قبل ابناء الرعية. وقد قام خوري الرعية الاب فيليكس الشابي بالقاء كلمة ترحيبية بالاسقفين الجليلين وطلب الصلاة خاصة من اجل سيادة المدبر الرسولي مار شليمون من اجل ان يوفقه اللـه في مسعاه في توحيد صفوف ابناء الابرشية، وخاصة في اجتماعه الاول هذا الاربعاء مع اكليروس الابرشية في سان دييكو، ليكونوا جميعهم صوت واحد يعكس ارادة الكنيسة المقدسة من اجل البنيان ولتعم الفائدة الروحية على ابناء الكنيسة قاطبة. كما وشكر الاب فيليكس حضور سيادة المطران اولمستد الذي لا يفوت فرصة دون ان يؤكد على صلاته وتضامنه مع المسيحيين المضطهدين في العراق والعالم.
بعدها القى سيادته المطران مار شليمون وردوني كلمة شكر للحاضرين على اظهار محبتهم ومودتهم لسيادته وحسن استقباله، وذكرهم بالصلاة والمحبة من اجل ابناء الكنيسة ورجالاتها كما وذكر ايضا وبصورة خاصة الصلاة من اجل مسيحيي العراق الذين يعيشون اصعب الظروف حياتهم طالبا مساندتهم ومعاضدتهم باستمرار.
ثم القى المطران اولمستد كلمة شكر للخورنة وكلمة ترحيبية بسيادة المطران شليمون، وتمنى الموفقية لسيادته في تسنم مهامه الجديدة برعاية ابرشية مار بطرس الكلدانية في غرب امريكا، كما وعبر عن محبته وصلاته وقربه من مسيحيي العراق ورعايته المستمرة للعراقيين المسيحيين ضمن حدود ابرشيته.
وانتهز سيادة المطران مار شليمون وردوني الفرصة ليخاطب مطران فينيكس قائلا: "في هذين اليومين التقيت بالناس وسمعت مطالب كثيرة من المؤمنين ليكون لهم كنيسة واحدة تجمعهم، ولهذا انا اطلب مساعدتكم الفعلية لهم ليتمكنوا من القيام بذلك"…
ثم صلى المطرانين على مائدة الطعام المشترك الذي اعده ابناء الخورنة ثم قاموا بالتقاط الصور التذكارية مع العوائل الحاضرة. هذا وحضر لقاء العشاء كل من الاب رويال حنوش المعاون الخورني والاب ديفيد اسطيفان الزائر من سان دييكو.

وهذا جانب من صور الاحتفالية.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

اليوم الثالث من لقاء كهنة العراق الكلدان

اليوم الثالث من لقاء كهنة العراق الكلدان اعلام البطريركية اليوم الثالث من لقاء كهنة العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.