اخبار شعبنا المسيحي

اليوم الخامس من الزيارة الراعوية لغبطة البطريرك ساكو الى انكلترا: زيارة المسؤولين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اليوم الخامس من الزيارة الراعوية لغبطة البطريرك ساكو الى انكلترا: زيارة المسؤولين  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

التقى صباح يوم الاثنين 19 حزيران 2023 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو مع اللورد احمد، الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط بحضور سعادة السفير العراقي السيد محمد جعفر الصدر، وقال غبطته: الزمن تغير ولا يمكن القبول ان تعامل حقوق الإنسان بمكيالين… حرام ان يضطهد الانسان او يهمش بسبب دينه او قوميته او جنسه… على المجتمع الدولي ان يعمل من اجل تغيير الدساتير والقوانين لتحقيق عدالة اجتماعية وموازنة كاملة. ما نعيشه اليوم مأساة. تعود الى القرون المظلمة.

ثم بعد ذلك التقى غبطة البطريرك ساكو مع موفد رئيس الوزراء لحريات الأديان السيدة فيونا بروس ومعاونيها حيث اقترح غبطته عليهم تنظيم ورشة عمل مشتركة لدراسة القوانين الخاصة بالحريات واللقاء مع المرجعيات الدينية لترسيخ العيش المشترك.

عصراً اجتمع غبطته والوفد المرافق له مع بعض أعضاء مجلس البرلمان البريطاني وتحدث عن الوضع العام في العراق وعن تشريع قوانين تحترم حرية الانسان وتؤكد على المواطنة ثم ناقش معهم امكانية التعاون المشترك. وبعد اللقاء قاموا بجولة في اروقة البرلمان.

وقد رافق غبطته في هذه اللقاءات سيادة المطران باسيليوس يلدو والسيد جان فوكس وفي اللقاء الاخير انظم اليهم نيافة الكاردينال الفخري مايكل فتزجيرالد والاب اندراوس توما والسيدة جوان نائبة السفير العراقي.

وفي المساء استقبل سعادة السفير البابوي في انكلترا غبطة البطريرك والوفد المرافق له واقامة مادبة عشاء على شرفهم.

 

اليوم الخامس من الزيارة الراعوية لغبطة البطريرك ساكو الى انكلترا: زيارة المسؤولين

ملاحظة: هذا الخبر اليوم الخامس من الزيارة الراعوية لغبطة البطريرك ساكو الى انكلترا: زيارة المسؤولين نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اليوم الخامس من الزيارة الراعوية لغبطة البطريرك ساكو الى انكلترا: زيارة المسؤولين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اليوم الخامس من الزيارة الراعوية لغبطة البطريرك ساكو الى انكلترا: زيارة المسؤولين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!