اخبار عربية وعالمية

استقالة رئيس المخابرات اليونانى باناجيوتيس كونتوليون بسبب التنصت

استقالة رئيس المخابرات اليونانى باناجيوتيس كونتوليون بسبب التنصت

استقال رئيس جهاز المخابرات الوطني اليوناني ، باناجيوتيس كونتوليوني ، يوم الجمعة بسبب أعمال تتعلق بالتنصت على المكالمات الهاتفية.

ونقلت صحيفة “كاثميريني” اليونانية عن مكتب رئيس الوزراء قوله في بيان إن كونتوليو قدم استقالته إلى رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس ، مع كونتوليوني الذي عين في هذا المنصب في أغسطس 2019 ليحل محله الأمين العام لمجلس الوزراء. وزارة الخارجية ، Themistocles Demiris.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال اثنان من المشرعين ، تحدثا إلى وكالة أنباء أجنبية بشرط عدم الكشف عن هويتهما ، إن كونتيليون اعترف خلال لجنة برلمانية في 29 الشهر الماضي أن جهازه قد تجسس على تاناسيس كوكاكيس ، وهو صحفي مالي يعمل في سي إن إن اليونان.

عقدت الجلسة المغلقة بعد أن قدم زعيم حزب باسوك الاشتراكي المعارض شكوى إلى كبار المدعين العامين بالمحكمة حول محاولة التنصت على هاتفه المحمول باستخدام برنامج للمراقبة.

وجاءت استقالة كونتوليون بسبب استقالة مساعد رئيس الوزراء اليوناني غريغوريس ديميترياديس بسبب “الجو السام الذي نشأ حول شخصه” ، بحسب البيان.

سيحل أيوانيس براتاكوس محل ديميترياديس ، الرئيس الحالي لغرفة التجارة والصناعة في أثينا.

كما دحضت مصادر حكومية التكهنات القائلة بأن استقالته قد تكون مرتبطة بالكشف مؤخرًا عن محاولة لتثبيت برامج تجسس على هاتف زعيم المعارضة نيكوس أندروولاكيس قبل أن يصبح رئيسًا لـ PASOK وعضواً في البرلمان الأوروبي.

 

قراءة الموضوع استقالة رئيس المخابرات اليونانى باناجيوتيس كونتوليون بسبب التنصت كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.