اخبار عربية وعالمية

استطلاع: لا توجد إمكانية لأي من المُعسكرين المتنافسين في إسرائيل تشكيل حكومة حال إجراء الانتخابات

استطلاع: لا توجد إمكانية لأي من المُعسكرين المتنافسين في إسرائيل تشكيل حكومة حال إجراء الانتخابات

أظهر استطلاع للرأي في إسرائيل أنه لا توجد إمكانية لأي من المعسكرين السياسيين المتنافسين في إسرائيل لتشكيل حكومة إذا أجريت انتخابات الكنيست في 25 أكتوبر دون تغيير واسع وجذري في الخريطة السياسية الحزبية الحالية.

جاء الاستطلاع بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد عن اتفاق لحل الكنيست والتوجه إلى انتخابات جديدة هي الخامسة في غضون ثلاث سنوات.

وأظهر الاستطلاع أن حزب الليكود حصل على 36 مقعدًا ، لكن زعيم الحزب بنيامين نتنياهو لم يتمكن من تشكيل حكومة ، كما أن المعسكر المعارض لنتنياهو لا يملك القدرة على تشكيل الحكومة. رغم ذلك ، يبقى نتنياهو السياسي الأقوى في إسرائيل ، بحسب استطلاعات الرأي التي أجريت العام الماضي. 8 أشهر الماضية.

كما أظهر الاستطلاع أن المعسكر المؤيد لنتنياهو سيحصل على 59 مقعدًا .. وبحسب نتائج الاستطلاع ، فبالإضافة إلى حصول الليكود على 36 مقعدًا ، ستحصل “الصهيونية الدينية” على 10 مقاعد ، وشاس على “7” مقاعد و “التوراة”. اليهودية “ستحصل على 6 مقاعد.

كما أظهر الاستطلاع زيادة طفيفة في قوة حزب اليمينة والصهيونية الدينية. على الجانب الآخر من الخريطة السياسية حصل ما يسمى بـ “معسكر التغيير” على 55 مقعدا ، ولم تتمكن ميرتس من تجاوز العتبة الانتخابية.

توزعت المقاعد على النحو التالي: يش عتيد حصل على 20 مقعدا ، العمل 7 مقاعد ، كاحول لافان 8 مقاعد ، يمينة 7 مقاعد ، يسرائيل بيتنو 5 مقاعد ، تكفا حدشة 4 مقاعد ، القائمة الموحدة 4 مقاعد ، القائمة المشتركة التي لا تملك. تنتمي إلى أي من المعسكرين ، وفازت بـ 6 مقاعد.

 

قراءة الموضوع استطلاع: لا توجد إمكانية لأي من المُعسكرين المتنافسين في إسرائيل تشكيل حكومة حال إجراء الانتخابات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.