اخبار عربية وعالمية

استطلاع: غالبية الكنديين يرغبون فى استفتاء لتحديد علاقة البلاد بالملكية البريطانية

استطلاع: غالبية الكنديين يرغبون فى استفتاء لتحديد علاقة البلاد بالملكية البريطانية

كشف استطلاع للرأي ، الجمعة ، عن رغبة معظم الكنديين في إجراء استفتاء لتحديد علاقة البلاد بالملكية البريطانية.

وجد استطلاع إبسوس – الذي تم إجراؤه حصريًا لـ Global News بعد أيام قليلة من وفاة الملكة إليزابيث الثانية – أن الدعم للاستفتاء على مستقبل الملكية قد ارتفع منذ العام الماضي من 53 في المائة في عام 2021 إلى 58 في المائة. أجرت إبسوس مقابلات مع أكثر من 1000 كندي عبر الإنترنت – في وقت سابق من هذا الأسبوع – لإجراء الاستطلاع. أشارت النتائج إلى أن الملك تشارلز لديه الكثير ليظهره للجمهور الكندي ، بينما قال 82 بالمائة من المستجيبين إنهم يوافقون على أداء الملكة. إليزابيث ملكة و 56 في المائة فقط يتفقون على أن تشارلز سوف يقوم بعمل جيد بدلاً منها. قال 44 في المائة فقط إنهم ينظرون إلى تشارلز بشكل إيجابي ، مع تراجع هذا الدعم إلى 27 في المائة فقط لزوجته كاميلا.

قال داريل بريكر ، الرئيس التنفيذي لشركة إبسوس للشؤون العامة: “يرغب الكنديون في إبداء آرائهم”. “مدى الدعم المستمر للتصويت على هذه المسألة سيعتمد على الأرجح على ما يفعله الملك تشارلز الثالث وما يشعر به الناس تجاهه الآن بعد أن خرجنا من البلاد.” فترة حداد على وفاة الملكة.

وأضاف بريكر “لم يكن هناك الكثير من الحماس بشأن الملك تشارلز”.

يشار إلى أن كلاً من وليام وشقيقه هاري وكذلك زوجتيهما كيت وميغان حصلوا على غالبية الدعم من المبحوثين مقارنة بوالدهم .. وحصل ويليام على أعلى نسبة تأييد بينهم.

 

قراءة الموضوع استطلاع: غالبية الكنديين يرغبون فى استفتاء لتحديد علاقة البلاد بالملكية البريطانية كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.