اخبار عربية وعالمية

استطلاع رأى: الزواج لا يشغل بال نصف فتيات مناطق الصين الحضرية

أجرى جناح من رابطة الشبيبة الشيوعية الصينية، استطلاع رأى جديد، كشف أن الزواج لا يشغل بال نصف الفتيات اللاتي يعشن في مناطق الصين الحضرية.

وشمل استطلاع الرأي الجديد لسكان الحضر الشباب في الصين، 2905 من الشباب غير المتزوجين الذين يعيشون في المدن الصينية الذين تتراوح أعمارهم بين 18و26 عاما، أن 44 بالمئة من الإناث لا يخططن الزواج، واتفق معهن في الرأي 25 بالمئة من الشباب المشاركين، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

ومن ناحيتهم ذكر 34.5 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع “أنهم لا يملكون الوقت أو الطاقة للزواج”، بينما أفاد 60.8 بالمئة الذين شملهم الاستطلاع أنهم وجدوا “صعوبة في العثور على شريك الحياة المناسب“.

ورصد عدد من المشاركن في الاستطلاع أسبابا وراء العزوف عن الزواج، ومنها التكلفة المالية للزواج والعبء الاقتصادي لإنجاب الأطفال، فيما قال ثلث المستجيبين إنهم لا يؤمنون بالزواج، وقالت نسبة مماثلة إنهم لم يسبق لهم وأن وقعوا في الحب.

وتعتبر نتائج المسح الجديد علامة سيئة بالنسبة للصين، التي حاولت العام الحالي وضع سياسات جديدة لزيادة معدل مواليدها.

وفى أغسطس الماضى أقرت الصين، تعديلا قانونيا يسمح للزوجين بأنجاب ثلاثة أطفال ويضع إجراءات داعمة للسياسة الجديدة.

 

قراءة الموضوع استطلاع رأى: الزواج لا يشغل بال نصف فتيات مناطق الصين الحضرية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.