استضافة برلمانية لوزير المالية العراقي للاستفهام عن زيارة السعودية

شفق نيوز/ كشفت اللجنة المالية في البرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، عن قرب استضافة وزير المالية علي علاوي، لغرض معرفة تفاصيل زيارته الى المملكة العربية السعودية.

وقالت عضو اللجنة محاسن حمدان، لوكالة شفق نيوز، إنه “حتى الساعة لم ترد الينا بشكل رسمي تفاصيل زيارة وزير المالية علي علاوي الى المملكة العربي السعودية، وما طلب منها من قروض او غيرها”.

وبينت انه “قريباً جداً ستكون هناك استضافة لوزير المالية علي علاوي من قبل اللجنة المالية في البرلمان العراقي، لغرض الاطلاع على تفاصيل زيارته الى الرياض”.

وأضافت حمدان، ان “اللجنة المالية البرلمانية، ستناقش حقيقة طلب العراق قرض مالي من السعودية، خصوصاً ان قانون الموازنة لا يسمح للحكومة الاقتراض الخارجي، والسماح بهكذا امر بحاجة الى موافقة البرلمان العراقي”.

ونفى وزير المالية العراقي علي علاوي في وقت سابق صحة الأنباء المتداولة عن طلب العراق من السعودية اقتراض نحو 3 مليارات دولار،

وقال الوزير علاوي “إذا تحدثنا عن حجم الدعم الذي سنحصل عليه من المشاريع السعودية التي يمكن أن تنفذ في العراق، وفي حال لو جمع رأس المال لهذه المشاريع ربما نصل إلى هذا الرقم وأكثر، ونحن نريد أن نحرك الاستثمار داخل العراق.

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

الفتح بذكرى تحرير الموصل: نشدد على ضرورة تنفيذ قرار إنهاء تواجد القوات الاجنبية

اصدر تحالف الفتح، السبت، بيانا بشان ذكرى تحرير الموصل، فيما شدد على ضرورة تنفيذ قرار …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x