اخبار منوعة

استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة خلال اقتحام إسرائيلى لمخيم جنين

استشهدت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عقله خلال توغل اسرائيلي في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، صباح اليوم الأربعاء ، مقتل الصحفية شرين أبو عقلة ، مراسلة قناة الجزيرة ، بعيار ناري في الرأس ، والصحافي علي الصمودي ، أصيب بعيار ناري في الظهر ، وحالته مستقرة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطنة أبو عقيلة بعد وقت قصير من إصابتها بعيار ناري في رأسها. وكان “أبو عقيلة” يغطّي أحداث المخيم برفقة مراسل صحيفة القدس علي الصمودي الذي أصيب بجروح متوسطة إثر إصابته برصاصة في ظهره ، ووصفت حالته بأنها مستقرة. من جهتها ، قالت قناة الجزيرة إن “الزميلة شيرين أبو عقلة كانت ترتدي سترة صحفية أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي”. اندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم جنين بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال ، اقتحمت المدينة والمخيم بأكثر من 40 دورية معززة بوحدات خاصة. وذكرت صحيفة القدس أن دوريات الاحتلال اقتحمت المدينة والمخيم من عدة محاور ، وحاصرت عدة مناطق حول المخيم. شيرين نصري أبو عقله (ولدت في القدس عام 1971 – قُتلت في 11 مايو 2022 في جنين عن عمر يناهز 51 عامًا) هي صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية. شيرين أبو عقله من بيت لحم لكنها ولدت ونشأت في القدس. دين شيرين ينتمي إلى عائلة مسيحية. أنهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا. درست الهندسة المعمارية في البداية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن ، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة ، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن. بعد تخرجها عادت إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل الأونروا ، إذاعة صوت فلسطين ، قناة عمان الفضائية ، ثم مؤسسة مفتاح ، إذاعة مونت كارلو ثم انتقلت للعمل عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية وما زالت حتى الآن.

قراءة الموضوع
استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة خلال اقتحام إسرائيلى لمخيم جنين
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.