اخبار منوعة

استشارى نفسى يحلل شخصية مدرب المنتخب المصرى كارلوس كيروش: مش بيسمع لحد

شهدت ساحة الكرة المصرية خلال الفترة القليلة الماضية أحداث كروية هامة خلال مشاركة المنتخب المصري في بطولة الأمم الإفريقية تحت قيادة المدرب كارلوس كيروش، حيث شعر جمهور الكرة بالغضب الشديد نتيجة خسارة المنتخب أمام نيجيريا، وبالغضب أكثر من المدرب الأجنبى، ولفهم شخصيته أكثر، أوضح الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي في حديثه لـ “اليوم السابع” أن مدرب المنتخب لابد أن يكون متحكماً وحكيماً في تصرفاته، كما شرح التحليل النفسي لـ “كيروش” كما يلي:

لا يتمتع بالخبرة الكافية:

قال الاستشاري النفسي إن “كيروش” لا يتمتع بخبرة في مجاله، الأمر الذي جعل المحيطون به يعجزون عن تحديد هل هو بالفعل يستحق منصبه أم لا؟،  كما أكده الاستشاري النفسي إن هناك فجوة بينه وبين المحيطين به مما جعل النتائج غير مُرضية تماماً.

شخص أناني:

وأردف الاستشاري النفسي أن شخصية “كيروش” تتمتع بأنانية مفرطة، فلا يستمع لرأى آخر سوى رأيه، بل وفي بعض الأوقات يرفض بشكل قاطع أي نوع من الاعتراض علي رأيه، ويعتبر التمسك بالرأي أسلوب أناني .
 

نرجسي من الدرجة الأولى:

يعتبر المدرب كيروش شخصية نرجسية مثلما أوضح الطبيب النفسى، حيث أشار أن هذه الصفة أتضحت فى حالة  الصدام التى حدثت بينه وبين الجمهور، لذلك حاول  الاشتباك معهم عندما سمع عبارات اعتراض على سياسته داخل المنتخب.

 

شخصية تشككية:

لا يجب على المسئول أن يظهر شخصيته التشككية، لذلك يرفض تقبل الرأي الآخر، كما أوضح الاستشاري النفسي أن من يكون في موقع القائد عليه بأن يتمتع بالحكمة في ردود أفعاله وأن يحدد وجهة نظره بشكل لائق وليس الدخول في عراك متواصل.

 

 

قراءة الموضوع استشارى نفسى يحلل شخصية مدرب المنتخب المصرى كارلوس كيروش: مش بيسمع لحد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.