اخبار طب وصحة

استشارى طب نفسى: احضن ابنك فالمساندة بمراحل الفشل أهم من الدعم بمراحل النجاح

استشارى طب نفسى: احضن ابنك فالمساندة بمراحل الفشل أهم من الدعم بمراحل النجاح

وقال الدكتور علاء رجب استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية بطب عين شمس تزامنا مع إعلان نتيجة الثانوية العامة: طبعا معظم الاسر تنتظر النتيجة ولكن في الاساسيات يجب على الجميع استيعابها. حتى لا تفقد ابنك أو تسبب له مشاكل نفسية. وتابع: نتيجة الثانوية العامة ليست في النهاية هي بداية كل شخص يدخل المجال الذي يحبه ويبني مستقبله ولكن للأسف ما يحدث في مصر لا يحدث في أي مكان في العالم كما يوجد مقارنات كبيرة بين الطلاب وبعضهم البعض ، وهو ما ينعكس على الطلاب وأولياء الأمور ، موضحًا أنه من الضروري معرفة شيء مهم جدًا ، وهو أنه لا يعني أنك حصلت على درجة كبيرة تؤهلك لدخول كلية الطب لتكون ناجحًا ، حيث أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تصنف الكليات إلى كليات عليا وكليات لا ترقى إلى مستوى الكليات العليا ، فكلها كليات محترمة يمكنك التفوق فيها ، يمكنك أن تصبح عالِمًا ، و الوصول إلى أعلى الدرجات في كلية ليست من الكليات العليا ، ونعطي مثالاً على ذلك الدكتور أحمد ضائل ، أنه كان خريج كلية العلوم وهم لا يعتبرونها من أفضل الكليات مثلي. ديسين. وعصبي ع عبر وسائل التواصل الاجتماعي عند سماع نتيجة الثانوية العامة ، حيث أن خلق هذا الجو على الطالب يضع ضغطًا نفسيًا كبيرًا على بعض الطلاب ويعيشون في ظروف نفسية سيئة ، لذلك يجب أن “نترك عقولنا من شبابنا وأطفالنا”. ولا تضغط عليهم ولا يوجد تنسيق عائلي. هذا والده طبيب ، لذلك يجب أن يكون طبيبًا أو أن والده مهندس يجب أن يصبح مهندسًا لأن المعرفة ليست موروثة “. يريد الأب أن يصبح ابنه أفضل شيء في العالم. من سيقوم بالتدريس ومن سيكون المعلم أو المهندس ومن سيكون جيولوجيًا أو محاميًا ، ويجب ألا ننسى أننا في عصر التكنولوجيا ، وننظر إلى نظرة قديمة سواء الطب أو الهندسة. وتابع “حضن ابنك واحتوائه ، ولا تشعر أنه لم يفعل ما كان مطلوبًا منه أو يقصر ، لأنه في الأول والأخير دخل الامتحان وفعل ما كان عليه أن يفعله بكل شيء”. قوته وقدراته على إسعادك ، ويجب أن نعلم أن الطلاب يدخلون الامتحان من أجل إسعاد والديهم أكثر مما يجعلون أنفسهم سعداء ، لكن للأسف يتعرضون لأجواء نفسية سيئة ، لذلك نحن ندمر أطفالنا و لا تنفعهم ، ونحن نهدرهم بالخوف المفرط والترقب والمراقبة المكثفة ، لأنهم يستطيعون تحقيق النجاح في كليات لا تسمى كليات عليا “. وشدد على أنه إذا لم ينجح ابنك فقد يكون ذلك نقطة انطلاق في مجال أكثر نجاحا ، لذلك يجب أن تحصر ابنك ، ولا تضغط عليه لأن هذا قد يصل بالنسبة له إلى حد قد لا تتحمله. انا اقول اسهل مع مشاعر الاطفال ولا تضغط عليهم رجاء لا تضغط على اولادك في هذه الفترة واحتوائهم لان الدعم والدعم النفسي لابنك في مراحل الخطر او مراحل الفشل كثير أهم من الدعم والدعم النفسي في مراحل النجاح ، فخذي الأمر بسهولة مع أطفالك.

 

قراءة الموضوع استشارى طب نفسى: احضن ابنك فالمساندة بمراحل الفشل أهم من الدعم بمراحل النجاح كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.