اخبار طب وصحة

استشارى حساسية يقدم روشتة للتعامل مع الفيروس المخلوي ومنع انتشاره

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
استشارى حساسية يقدم روشتة للتعامل مع الفيروس المخلوي ومنع انتشاره
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 17:02:09 . والان الى التفاصيل.

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن مريض الفيروس المخلوى التنفسي يحتاج لتناول نظام غذائي صحي يعتمد أكثر على تعزيز جهاز المناعة حتى يستطيع محاربة الفيروس.

 

وأوضح، لـ “اليوم السابع” أن الأكلات التي يمكن تقديمها هي: الأكلات المسلوقة والبروتين الحيواني مع السلطة والخضار والفواكه خاصة الغنية بفيتامين سي، مثل الجوافة والبرتقال، مع ضرروة الابتعاد تماماً عن الأكلات المسبكة والأطعمة المصنعة، والإكثار من العصائر الطازجة المصنوعة بالمنزل مع تقليل السكريات.

 

وعن أبرز الاحتياطات للتعامل مع الفيروس المخلوى التي يجب أن تقوم بها كل أسرة قال الحداد إنها تشمل تهوية المنزل جيداً وعدم خروج الطفل من المنزل أو الذهاب للمدرسة إذا كان مريضاً، حتى تتحسن حالته ولا ينقل العدوى لغيره، وكذلك حتى لا يلتقط عدوى أخرى مثل: الأنفلونزا مع ضرورة الراحة التامة للطفل حتى يتم الشفاء تماماً من المرض.

 

وأكد أنه فى حالة عدم انخفاض درجة حرارة الطفل بعد الفيروس على الرغم من استخدام أدوية خفض الحرارة مع الكمادات والسوائل يجب الذهاب به للمستشفى، أو إذا كان لديه صعوبة فى التنفس وشعور بالنهجان مع كحة مستمرة يجب الذهاب أيضاً للمستشفى أو الطبيب.

 

وشدد على ضرورة تطعيم الأطفال فوق سن 6 شهور بلقاح الأنفلونزا للوقاية من الأنفلونزا وتقليل فرص الإصابة بأمراض تنفسية أخرى بجانب المخلوي التنفسي.

ملاحظة: هذا الخبر
استشارى حساسية يقدم روشتة للتعامل مع الفيروس المخلوي ومنع انتشاره
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
استشارى حساسية يقدم روشتة للتعامل مع الفيروس المخلوي ومنع انتشاره

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
استشارى حساسية يقدم روشتة للتعامل مع الفيروس المخلوي ومنع انتشاره
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.