اخبار طب وصحة

استشارى أمراض نساء: الولادة الطبيعية لها فوائد للأم والطفل وتحضر الثدى للرضاعة

استشارى أمراض نساء: الولادة الطبيعية لها فوائد للأم والطفل وتحضر الثدى للرضاعة

كشف الدكتور خالد الرفاعي استشاري أمراض النساء والتوليد في عين شمس في تصريح خاص لـ “اليوم السابع” أن الولادة الطبيعية لها فوائد للأم والطفل ، أما الطفل فهي تقلل من حساسيته وتحسن التنفس وتحسن التنفس. رئة أفضل للطفل. أما بالنسبة للأم فهو يساعد على فقدان القليل من الدم عند الولادة ويساعد على الرضاعة ، وقلة الإقامة بالمستشفى وعودة الأعضاء التشريحية إلى وضعها الطبيعي أقل من الولادة القيصرية وقصر الولادة. يؤدي إلى فرص الإجهاض المتكرر بسبب التهاب بطانة الرحم ، حتى لو حدث التهاب أثناء الولادة القيصرية يؤدي إلى التصاقات البوق وتأخير الحمل التالي. وأضاف أن فرص الولادة القيصرية هي 4 مرات فقط لتجنب المضاعفات الناجمة عن إصابة الأمعاء والمثانة الداخلية أثناء الولادة ، في حين أن الولادة الطبيعية لا تقتصر على عدد المرات. ولكن في الولادة القيصرية لا يحدث مغص أو تقلصات تؤدي إلى نزول اللبن. وأوضح ، أن الرضاعة تحدث فور ولادة الطفل ، لكن العملية القيصرية تؤخر الرضاعة بسبب حدوث آلام العملية ، موضحا أن الولادة القيصرية غالبا ما تتم في بداية الشهر التاسع وليس بعد ذلك. انتهاء الشهر وخاصة في الولادات القيصرية المتكررة مما يعرض الطفل لمضاعفات الولادة المبكرة ومنها دخول الطفل. وأوضح أن الولادة الطبيعية تتطلب بعد ذلك تمارين الحوض فور الولادة لإعادة أنسجة المهبل إلى وضعها الطبيعي. والوقاية من حدوث توسع مهبلي أو مضاعفاته ، موضحًا أن زيادة معدل الولادة القيصرية تسبب في حدوث نزيف ويؤدي أحيانًا إلى تمزق الرحم وإزالته ، وقد تحدث التصاقات شديدة بالحوض تؤدي إلى إصابة المثانة والأمعاء بعد ذلك. وشدد على أن النزيف بعد الولادة القيصرية أكثر من الطبيعي ، مضيفا أنه على الأطباء ووسائل الإعلام توعية المرأة الحامل من خلال زيادة فوائد الرضاعة الطبيعية ، حيث تمثل المعدلات العالمية للولادة القيصرية 25٪ من عدد الولادات ، بينما في مصر. وصلوا إلى أكثر من 72٪. أعلنت وزارة الصحة والسكان أن الحافز المادي هو سبب طلب الأطباء على الولادات القيصرية ، وقد بدأنا تدريب أعضاء التمريض على “القبالة” بحيث يكون هناك عدد كاف من الممرضات القادرات على الولادة حسب القواعد الارشادية..

وأضافت أنه في المستشفيات الخاصة يجب تزويد ملف المريض بالسبب الطبي للولادة القيصرية ، موضحة أنه سيتم مراقبة السجلات الطبية ، وقد بدأت تدريب طاقم التمريض في المستشفيات لتأهيلهم للعب دور “القابلة”. ، والتي لها الدور الرئيسي في عملية الولادة. طبيعي ، وبالفعل تخرج أول دفعة منذ أسبوعين بشمال سيناء.

وأوضحت أن من أهم أسباب زيادة معدلات الولادة القيصرية ارتفاع رسوم الكادر الطبي في مثل هذه العمليات ، ومن ثم قرار الوزارة بتوجيهات وزير الصحة أن قيمة يجب أن يكون الأجر متساويًا بين الولادات الطبيعية والقيصرية ، وستقوم الوزارة ، من خلال قسم العلاج المجاني ، بمتابعة معدلات الولادات القيصرية بدقة في المستشفيات. بإرفاق التقرير الطبي لكل مريضة مستعدة للجوء إلى الولادة القيصرية.

 

قراءة الموضوع استشارى أمراض نساء: الولادة الطبيعية لها فوائد للأم والطفل وتحضر الثدى للرضاعة كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.