اخبار عراقية

استبيان للكشف عن السلوك التصويتي للمرأة والعوامل المؤثرة فيه

بغداد – واعأجرى مركز دراسات المرأة في جامعة بغداد، استطلاع رأي يعنى بتوجهات الناخبات والسلوك التصويتي للمرأة بيوم الاقتراع، حيث شمل أكثر من 2000 عينة.ويهدف استبيان المركز بشأن (توجهات النخبات والسلوك التصويتي للمرأة في يوم الاقتراع ) وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، الى الكشف عن السلوك التصويتي للمرأة وماهي العوامل المؤثرة في السلوك التصويتي للمرأة ومنها• ماهي الأسس المحددة في اختيار المرأة للمرشحين؟•ماهي المحددات التي تؤثر في اختيار المرأة؟ وتفضيلاتها عندما أعطت المرأة صوتها•هل أعطت صوتها للمرشحات الإناث أم للذكور وماهي الأسباب ؟• مدى تأثير الذكور في العائلة في السلوك التصويتي للمرأة؟واجرت 77 طالبة جامعية يمثلن المحافظات: بغداد ،واسط ،ذي قار،الانبار،صلاح الدين، ونينوى، الاستبيان الذي شمل 2500 عينة. وذكر المركز انه “رغم التحديات الكثيرة ونزول الباحثات للميدان الا انه تم جمع البيانات الى آخر دقيقة من التصويت وبكل مصداقية وانسيابية ومتابعة ونزول للميدان في محافظة بغداد من قبل مديرة المركز عذراء اسماعيل”.وتابع المركز “منذ الصباح الباكر تم توجيه الدعم  للباحثات وتيسير امر تجوالهن بين المراكز والوصول للعينة بكل موضوعية والحفاظ على امن المبحوثات، وتواصل مع جميع المحافظات وتذليل ما قد يتعرضن له يوم الاقتراع لانه يوم استثنائي ومهم للعراق وشعبه، والخروج بنتائج تخدم الجهات والمؤسسات الحكومية  بشأن توجهات المرأة في الانتخاب بطريقة جندرية حقيقية وبأرقام واقعية”.

 

قراءة الموضوع استبيان للكشف عن السلوك التصويتي للمرأة والعوامل المؤثرة فيه كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.