اخبار طب وصحة

استبدال السمن والزبدة بزيت الزيتون مفيد لصحة القلب والشرايين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : استبدال السمن والزبدة بزيت الزيتون مفيد لصحة القلب والشرايين  . والان الى التفاصيل.

السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة هو أمراض القلب والأوعية الدموية ، على الرغم من وجود العديد من العناصر التي تساهم في اضطرابات القلب والأوعية الدموية ، إلا أن النظام الغذائي له تأثير كبير عليها. يعتمد النظام الغذائي الحديث إلى حد كبير على زيوت الطعام. لا يغذي الجسم بالطاقة فحسب ، بل يمنحه أيضًا المغذيات الدقيقة الضرورية ، فقد ثبت أن العديد من زيوت الطعام تفيد بشكل كبير صحة القلب والأوعية الدموية ، ومع وجود العديد من الخيارات المتاحة ، قد لا تزال في حيرة من أمرك بشأن أفضل الزيوت لصحة القلب او ماذا لو كانت الزبدة افضل من الزيت حسب الموقع هيلثشوتس“.

يسبب مشاكل في القلب:

يجب تجنب الدهون المتحولة والدهون المشبعة من أصل حيواني ، بما في ذلك الزبدة والسمن والزيوت الاستوائية (النخيل وجوز الهند) تمامًا لأن هذه الزيوت تزيد من فرص الإصابة بنوبة قلبية..

هل زيت الزيتون مفيد لصحة القلب؟

أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن إحدى الممارسات الصحية التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة القلب هي استبدال الزبدة بزيت الزيتون لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك ، لا ينصح باستخدام زيت الزيتون (البكر الممتاز) في القلي العميق ، والسبب وراء ذلك هو أن ارتفاع درجة الحرارة هذه الزيوت يمكن أن تفقد قيمتها الغذائية وتنتج منتجات ثانوية ضارة مثل البيروكسيدات والألدهيدات..

بدلاً من زيت الزيتون ، يمكنك استخدام زيوت عباد الشمس والخردل وجوز الهند للقلي العميق لأنها تتمتع بدرجة حرارة جيدة ، على الرغم من أن زيت عباد الشمس مصدر جيد للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. (MUFA) والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFA) لا ينصح باستخدامه من قبل مرضى السكر ، حيث من المعروف أن كمية الجلوكوز في الدم ترتفع نتيجة لذلك.

الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها فيما يتعلق بصحة القلب:

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس أثناء الطهي أنهم يجهلون الزيوت التي لا يجب استخدامها في درجات حرارة عالية ، ودرجة حرارة الزيت المرتفعة تعزز الأكسدة التي تطلق المواد المسرطنة ، وأي تغيير في لون الزيت هو مؤشر على تلفه بسبب للحرارة المفرطة.

ممارسة أخرى غير صحية هي إعادة استخدام الزيت مرارًا وتكرارًا في الطهي. يمكن أن يشكل هذا الجذور الحرة المسببة للسرطان وحتى يؤدي إلى تصلب الشرايين الذي يمكن أن يؤدي إلى انسداد الشرايين بسبب زيادة مستويات الكوليسترول السيئ..

 

استبدال السمن والزبدة بزيت الزيتون مفيد لصحة القلب والشرايين

ملاحظة: هذا الخبر استبدال السمن والزبدة بزيت الزيتون مفيد لصحة القلب والشرايين نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : استبدال السمن والزبدة بزيت الزيتون مفيد لصحة القلب والشرايين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر استبدال السمن والزبدة بزيت الزيتون مفيد لصحة القلب والشرايين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.