اخبار عربية وعالمية

استئناف مفاوضات هدنة غ*ز*ة في الدوحة والقاهرة و”ح*ما*س” تؤكد تمسكها بوقف إطلاق النار

تتواصل جهود المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب الإ*سر*ائي*لية على قطاع غ*ز*ة المستمرة منذ 9 أشهر، حيث أكدت مصادر استئناف المفاوضات بشأن صفقة غ*ز*ة في الدوحة غداً وفي القاهرة الخميس. وأضافت المصادر أن هناك اتفاقاً على العديد من النقاط التي كانت عالقة بين ح*ما*س وإس*رائي*ل.

وفي سياق متصل، قال مصدر من الحركة إن التسريبات الإعلامية حول موافقة الحركة على بدء المفاوضات بشأن المختطفين دون وقف إطلاق النار غير دقيقة، مؤكداً أن الخوض في التفاصيل لا يفيد المفاوضات.
وأوضح أن موقف الحركة ثابت، ويرتكز على مبدأين: الأول وقف إطلاق نار شامل، والثاني الانسحاب الكامل من قطاع غ*ز*ة.

وأضاف أن إس*رائي*ل تريد التفاوض فقط على ملف الأسرى، بينما تريد ح*ما*س مفاوضات شاملة، معلنا أن الحركة تنتظر الرد الإ*سر*ائي*لي على ما تم الاتفاق عليه مع الوسطاء بعد مشاورات عميقة.
وجاءت التحذيرات في الوقت الذي كان يجتمع فيه وسطاء لإيجاد حل، حيث قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي للصحفيين يوم الاثنين إن اثنين من كبار المسؤولين الأميركيين موجودان حاليا في القاهرة لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار بين ح*ما*س وإس*رائي*ل، مضيفا أنه لا تزال هناك فجوات بين الجانبين.

وأضاف أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط بريت ماكجورك موجودان في مصر للقاء مسؤولين مصريين وأردنيين وإس*رائي*ليين، مشيرا إلى أنه ستكون هناك “مناقشات متابعة” في الأيام المقبلة.
وتابع “لا تزال هناك بعض الفجوات بين مواقف الجانبين، لكننا لم نكن لنرسل فريقا إلى هناك لو لم نعتقد أننا لا نملك فرصة هناك (لإحراز تقدم)”، مضيفا “نحن نحاول سد هذه الفجوات بقدر ما نستطيع”.

يشار إلى أن ح*ما*س تخلت الأسبوع الماضي عن مطلبها بأن تلتزم إس*رائي*ل بوقف إطلاق النار أولا قبل أن توقع الحركة على أي اتفاق.
ودفعت هذه الخطوة أحد مسؤولي فريق التفاوض الإ*سر*ائي*لي إلى القول إن هناك فرصة حقيقية للتوصل إلى اتفاق.

قد تكون أيضا مهتما ب:

قصف إس*رائي*لي عنيف على أحياء غ*ز*ة ونزوح آلاف السكان ودبابات إ*سرائ*يل*ية تقتحم وسط المدينة

عشرات الشهداء والجرحى في اجتياح بري جديد لقطاع غ*ز*ة

استئناف مفاوضات هدنة غ*ز*ة في الدوحة والقاهرة و”ح*ما*س” تؤكد تمسكها بوقف إطلاق النار

ملاحظة: هذا الخبر استئناف مفاوضات هدنة غ*ز*ة في الدوحة والقاهرة و”ح*ما*س” تؤكد تمسكها بوقف إطلاق النار نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: استئناف مفاوضات هدنة غ*ز*ة في الدوحة والقاهرة و”ح*ما*س” تؤكد تمسكها بوقف إطلاق النار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر استئناف مفاوضات هدنة غ*ز*ة في الدوحة والقاهرة و”ح*ما*س” تؤكد تمسكها بوقف إطلاق النار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!