اخبار طب وصحة

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. 4 أعراض يجب الانتباه لها

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. 4 أعراض يجب الانتباه لها

يصف ارتفاع الكوليسترول حالة تتميز بمستويات عالية غير صحية من الدهون السيئة في الدم ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الترسبات في الشرايين وبالتالي الإصابة بأمراض مزمنة أو أمراض القلب أو السكتة الدماغية. غالبًا ما يُعزى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلى تناول غير مضبوط للدهون المشبعة والمتحولة جنبًا إلى جنب مع العادات غير الصحية مثل التدخين وشرب الكحول..

على الرغم من وجود مستويات عالية من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) ليس لديهم أي أعراض بارزة ، فهناك بعض العلامات التي يمكن أن تظهر من أعلى إلى أخمص القدمين ، بحسب الموقع ” هيلث لاينأعراض ارتفاع الكوليسترول:

زوائد شمعية على الوجه:

إذا لاحظت نمو شمعي برتقالي مائل للصفرة على وجهك ، انتبه لأنه قد يكون علامة على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. يمكن أن تكون هذه الرواسب غير المؤلمة عبارة عن كولسترول تحت الجلد وقد تظهر في زوايا العين أو الأنف..

نتوءات في اليدين والأكواع:

مستويات غير صحية وغير آمنة من LDL انسداد الشرايين ، الذي يمكن أن يؤدي إلى سكتة دماغية أو نوبة قلبية ، يمكن أن تظهر العلامات على اليدين والمرفقين على شكل نتوءات ناعمة أو حمراء أو صفراء على الجلد.

توتنهام على القدمين:

حتى لا يتم الخلط بينه وبين البثور ، قد تظهر أيضًا نتوءات على الركبتين والقدمين كعلامات لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. يمكن أن تكون صغيرة جدًا أو كبيرة جدًا – يصل قطرها إلى ثلاث بوصات.

أظافر تالفة:

يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول ، إذا ترك دون علاج ، إلى مرض الشريان المحيطي وقد يعيق الدورة الدموية في الأطراف السفلية. نتيجة لذلك ، يمكن أن تصبح أظافر القدم سميكة.

 

قراءة الموضوع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. 4 أعراض يجب الانتباه لها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.