ارتفاع معدل إصابة الحوامل بالاكتئاب

ارتفاع معدل إصابة الحوامل بالاكتئاب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ارتفاع معدل إصابة الحوامل بالاكتئاب

ارتفاع معدل إصابة الحوامل بالاكتئاب
 

أفادت دراسة جديدة ان معدل إصابة الحوامل بالاكتئاب ارتفع من 19 إلى 25 بالمائة لدى جيل الأمهات الجدد حالياً. وأشارت النتائج إلى الإرهاق ونقص النوم والعادات الغذائية باعتبارها العوامل الرئيسية وراء الاكتئاب اليوم وليس الإحساس بالإخفاق والانهيار.

ونبّهت نتائج الدراسة التي أجريت في جامعة بريستول الحوامل لأول مرة إلى أن الاكتئاب من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على صحة الحامل والجنين، وأن الجيل الشاب ومنه الأمهات الجدد أكثر استعداداً للإصابة بالاكتئاب.

وبحسب الدراسة التي نُشرت على موقع الدايلي ميل يتأثر الجيل الجديد من النساء ومنه الأمهات لأول مرة بالتغيرات التقنية، وزيادة التوتر بسبب مواقع التواصل الاجتماعي التي تبين أنها تغذّي إحساس الإحباط والاكتئاب.

واعتمدت أبحاث الدراسة على تحليل البيانات الصحية لـ 2390 حامل أعمارهن بين سن 18 و24، وانقسمت البيانات بين حوامل جيلين مختلفين، الجيل السابق بين عامي 1990 و1992، والجيل الجديد بين عامي 2012 و2016.

وقالت البروفيسورة ربيكا بيرسون من جامعة بريستول:” خلال الـ 25 عاماً الماضية تأثرت الصحة العقلية للحامل بعاملين، الأول: حاجة المرأة الشابة إلى العمل، والإرهاق الزائد الذي ينتج عن ذلك، والثاني: الطموح الذي يتعرّض للتوتر تحت ضغط التواصل عبر شبكات الإنترنت.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ارتفاع معدل إصابة الحوامل بالاكتئاب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نصائح قبل إعطاء طفلك حقن مضادات حيوية

نصائح قبل إعطاء طفلك حقن مضادات حيوية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.