اخبار عربية وعالمية

ارتفاع عدد قتلى السيارة المفخخة في الصومال إلى 8

مقديشو- (بي بي سي):

قتل 8 أشخاص وجرح 17 آخرون حتى الآن في الانفجار الذي حدث بالقرب من مدرسة في مقديشو الخميس.

وكانت من بين القتلى والمصابين عدد من الطلاب، وفق ما أعلنت الشرطة.

تبنت حركة الشباب الإسلامية تفجير السيارة المفخخة، لكن لايوجد معلومات بعد عن الجهة المستهدفة بالهجوم، لكن شهود عيان قالوا إن الانفجار وقع لدى عبور قافلة كبيرة لقوات “أميصوم” وهي بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال.

وألحق الانفجار أضرارا كبيرة بالمدرسة وبالسيارات المركونة على مقربة منه.

ويشن مقاتلو حركة الشباب عادة هجمات في العاصمة وفي مناطق أخرى، وقد استهدفوا مؤخرا الصحافي الصومالي البارز محمود غوليد، الذي قتل يوم السبت في انفجار أسفر أيضا عن إصابة مدير التلفزيون الوطني الصومالي وسائق.

ولا تزال الصومال الدولة الأكثر خطورة على الصحافيين في أفريقيا، حيث قتل أكثر من 50 إعلاميا منذ عام 2010، وفق منظمة “مراسلون بلا حدود”.

 

قراءة الموضوع ارتفاع عدد قتلى السيارة المفخخة في الصومال إلى 8 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.