ارتفاع عدد ضحايا هجوم أفغانستان إلى 108 قتيلا وجريحا

ارتفاع عدد ضحايا هجوم أفغانستان إلى 108 قتيلا وجريحا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ارتفاع عدد ضحايا هجوم أفغانستان إلى 108 قتيلا وجريحا

ارتفع عدد ضحايا الهجوم على فعالية احتجاجية في ولاية ننجهار الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إلى 108 بين قتيل وجريح، وفقا لقناة “1 تي في” نقلا عن أطباء.

وكانت آخر الأنباء قد أفادت بسقوط 25 قتيلا وإصابة 60 جريحًا، فيما أفاد تحديث الأنباء، أن عدد القتلى تجاوز 25 قتيلا دون تحديد عددهم.

​ووفقا للقناة، لم يعلن أي طرف مسؤوليته عن الهجوم، بينما تنفي حركة “طالبان” ضلوعها فيه، وفقًا لما ذكرته سبوتنيك.

وكان مسئولون بالشرطة الأفغانية، أعلنوا صباح اليوم الثلاثاء، عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 35 آخرين في تفجير انتحاري استهدف مجموعة من المتظاهرين بالقرب من منطقة موماند دارا في مقاطعة ننجارهار الشرقية، فيما نقلت وكالة أنباء “خاما برس” الأفغانية عن عطا الله خوجياني المتحدث باسم حاكم الإقليم، قوله إن الجرحى تم نقلهم إلى المستشفيات في منطقة غني خيل ومدينة جلال أباد، أما شبكة “يورونيوز” الأوروبية فنقلت عن خوجياني قوله إن الحادث أسفر عن مصرع 22 شخصا و إصابة 23 آخرين على الأقل.

اقرأ أيضًا: من قلب أفغانستان.. «داعش» يدير خلايا إرهابية في أوروبا

وقال عضو مجلس مقاطعة أن ما لا يقل عن 40 شخصا لقوا حتفهم وإصابة عشرات آخرين بجروح في الهجوم، ولم تعلن أي جهة أو جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث، ولم يتسنَ التأكد من صحة أعداد الضحايا.

من ناحية أخرى، أعلن مسئولون بارزون في الأمم المتحدة، في وقت سابق اليوم، أن أفغانستان تستحق دعما أكبر من أي وقت مضى لمواجهة تحدياتها في ظل معاناتها الإنسانية المتزايدة، وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارك لوكوك، والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، اليوم الثلاثاء، للصحفيين بعد زيارة استغرقت يومين إلى كابول، إن أفغانستان بحاجة إلى مساعدة عالمية أكبر، مشيران إلى أن العالم بحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام مرة أخرى لأفغانستان لمساعدتها خلال هذه الفترة الصعبة.

وأوضح جراندي إن انعدام الأمن والهجمات الإرهابية والإجرامية المتزايدة أدى إلى نزوح داخلي مستمر وتسبب في انخفاض حاد في عدد الأشخاص الذين عادوا إلى أفغانستان، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء “باجفاك” الأفغانية.

يذكر أن هناك ما يقرب من 4.2 مليون شخص في أفغانستان في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية، من بينهم 1.9 مليون مشرد داخليا، وأكثر من 60 ألف لاجئ عادوا إلى ديارهم.

اقرأ أيضًا: مصرع وإصابة العشرات في تفجير انتحاري بأفغانستان

محادثات موسكو تهدد الدور الأمريكي في أفغانستان

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ارتفاع عدد ضحايا هجوم أفغانستان إلى 108 قتيلا وجريحا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: طفل دون الخامسة عشرة يموت كل خمس ثوان

الأمم المتحدة: طفل دون الخامسة عشرة يموت كل خمس ثوان زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.