اخبار طب وصحة

ارتفاع درجات الحرارة والجلوس فى الشمس يضر جلدك.. اعرف طرق الوقاية

ارتفاع درجات الحرارة والجلوس فى الشمس يضر جلدك.. اعرف طرق الوقاية

مع الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة والتحذير من موجات الحر الشديدة ، يتجه الكثير من الناس إلى الشواطئ لأخذ حمام شمس والذهاب إلى البحر وأحواض السباحة ، ولا يدركون كثيرًا كيف أن الجلوس في الشمس لفترة طويلة يمكن أن يساهم في حدوث ذلك. التعرض لسرطان الجلد..

ما هي عوامل الخطر لسرطان الجلد؟

مخاطر الإصابة بسرطان الجلد عديدة ، ويوصي الخبراء بمراقبة عوامل الخطر ، وفقًا للموقع ” صحيوتشمل أنواع البشرة. لون البشرة ، حيث يكون أصحاب البشرة الداكنة أكثر حماية من الأمراض. عوامل الخطر الهامة الأخرى هي:

تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الجلد. وجود الكثير من الشامات. احصلي على بشرة عادلة. تاريخ من الحروق الجلدية المتكررة والسهلة. التعرض المفرط للشمس. مشاكل في جهاز المناعة. تناول الأدوية المثبطة للمناعة. كيف تحمي نفسك من مخاطر الاصابة بسرطان الجلد؟

من أفضل الطرق لتجنب خطر الإصابة بسرطان الجلد وضع كريم واق من الشمس ، والذي يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية ، ويوفر حماية أكبر من حروق الأشعة فوق البنفسجية لأنها يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والسرطان.

من المهم حماية الأطفال من تلف الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس ، حيث أن أعراض التلف لا تظهر إلا بعد سنوات عديدة ، يوصى باستخدام واقي من الشمس مع عامل حماية. واقي من الشمس SPF50 للرضع والأطفال ذوي البشرة الفاتحة.

 

قراءة الموضوع ارتفاع درجات الحرارة والجلوس فى الشمس يضر جلدك.. اعرف طرق الوقاية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.