اخبار عربية وعالمية

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "كومباسو" فى الفلبين إلى 30 شخصا

أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلبينية، جارى روكى، اليوم الخميس، أن حصيلة ضحايا إعصار “كومباسو” في البلاد ارتفعت إلى 30 شخصا، ونقل روكي عن المجلس الوطني للوقاية من المخاطر وإدارة الكوارث: “نتيجة إعصار كومباسو لقى 30 شخصا على الأقل حتفهم، وأصيب 3 أشخاص بجروح مختلفة، فيما لا يزال 14 شخصا في عداد المفقودين”، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

وأضاف أنه تم نقل 7370 شخصا إلى 124 مركز إجلاء، مضيفا أن الخسائر المادية من الإعصار فى المناطق المنكوبة بشمال البلاد تقدر بأكثر من 13,67 مليون دولار.

وظهر إعصار “كومباسو” فى المحيط الهادئ في 11 أكتوبر الجارى، ليصبح الإعصار الاستوائي الـ18 فى آسيا في الفصل الجاري، ومن المتوقع أن يبلغ الإعصار اليوم الخميس ساحل فيتنام. وقد قامت السلطات الفيتنامية بإجلاء أكثر من 250 ألف شخص إلى مناطق آمنة بسبب اقتراب الإعصار.

يذكرأن، أعلن مركز مراقبة الزلازل والبراكين في الفلبين، أن زلزالا بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر ضرب مقاطعة “أوكسيدنتال ميندورو” في وسط البلاد.

وذكرت قناة “إيه بي إس- سي بي إن” الفلبينية، أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، وأسفر عن تهدم خمسة منازل، ولم يتم تسجيل أي إصابات أو وفيات.

وتابعت الشبكة أنه تم لاحقا تسجيل زلزال ثان في منطقة قريبة بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر على عمق 13 كيلو مترا.

يشار إلى أن الفلبين تقع على قوس من النشاط الزلزالي المُكثف يدعى باسم “حلقة النار” يمتد من اليابان عبر جنوب شرق آسيا وعبر حوض المحيط الهادئ.

 

قراءة الموضوع ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "كومباسو" فى الفلبين إلى 30 شخصا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.