ارتفاع حصيلة احتجاجات البصرة إلى 6 قتلى من المتظاهرين

ارتفاع حصيلة احتجاجات البصرة إلى 6 قتلى من المتظاهرين
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ارتفاع حصيلة احتجاجات البصرة إلى 6 قتلى من المتظاهرين

أفاد مصدر طبي عراقي، الأربعاء، بأن عدد القتلى في صفوف المتظاهرين بمدينة البصرة، جنوبي البلاد، خلال احتجاجات، أمس الثلاثاء، ارتفع إلى 6.

وقال المصدر الطبي (فضل عدم نشر اسمه)، في اتصال هاتفي مع الأناضول، إن “عدد القتلى في صفوف المتظاهرين بمدينة البصرة الذين وصلوا إلى المستشفى العام (حكومي) في المدينة ارتفع إلى 6 قتلى، سقطوا جراء إصابات بالرصاص، إضافة الى أكثر من 20 جريحا (لم يوضح خطورة إصاباتهم)”.

الحصيلة ذاتها أكدها مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في محافظة البصرة، مهدي التميمي، في تصريحات صحفية.

وأضاف: “نطالب القضاء العراقي بفتح تحقيق فوري وعاجل في حادثة مقتل المتظاهرين في البصرة من قبل القوات الأمنية”.

وقتل المتظاهرون عندما أطلقت قوات الأمن النار عليهم للحيلولة دون اقتحام المحتجين الغاضبين لمبنى محافظة البصرة وسط المدينة يوم أمس.

ومن شأن هذا التطور زيادة وتيرة الاحتجاجات المتواصلة منذ يوليو/تموز الماضي، والتي تطالب بـ”تحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل ومحاربة الفساد”.

وفي وقت سابق أوردت وزارة الصحة العراقية حصيلة لضحايا الاحتجاجات في البصرة أمس؛ حيث أفادت، في بيان، بمقتل 5 متظاهرين وإصابة 68؛ منهم 41 مدنيا و27 من منتسبي القوات الأمنية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ارتفاع حصيلة احتجاجات البصرة إلى 6 قتلى من المتظاهرين نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اختيار ستيفان ريتشارد رئيس أورنچ العالمية لرئاسةGSMA

اختيار ستيفان ريتشارد رئيس أورنچ العالمية لرئاسةGSMA زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن