اخبار عربية وعالمية

خلافات إماراتية سعودية على منطقة بحرية والأخيرة تشتكي للأمم المتحدة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خلافات إماراتية سعودية على منطقة بحرية والأخيرة تشتكي للأمم المتحدة  . والان الى التفاصيل.

وذكرت صحيفة القدس العربي أن السعودية تقدمت بشكوى رسمية للأمم المتحدة تعترض فيها على إعلان الإمارات منطقة الياسات محمية بحرية طبيعية.

وبحسب القدس العربي فإن وثيقة الشكوى قدمت من قبل بعثة السعودية لدى الأمم المتحدة في 17 مارس 2024، لكن تاريخ إصدار الوثيقة كان 28 مارس من العام الماضي.

وتتضمن الشكوى رفض المملكة العربية السعودية لهذا الإعلان، الذي تعتبره “لا قيمة قانونية له، وغير موثوق به، ولا تعترف بأي أثر قانوني له”.

وكانت السعودية أبلغت الإمارات بأنها لا تعترف بأي إجراءات تتخذها الإمارات منفردة في منطقة السيادة المشتركة على جزر المكاسب والمياه الإقليمية للمملكة، وطالبت الإمارات بالالتزام بتنفيذ ترسيم الحدود البرية والبحرية. الاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 1974.

وتتمتع منطقة الياسات بأهمية بيئية غنية بالشعاب المرجانية والأعشاب البحرية والشواطئ الرملية الجميلة التي تجذب السياحة.

وكان البلدان قد وقعا اتفاقية عام 1974 اعترفت بموجبها السعودية بدولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل حصول المملكة على أراض حدودية وساحل بطول 50 كيلومترا يفصل قطر عن الإمارات، إضافة إلى جزيرة الحويسات. حقل “الشيبة” الذي يمتد جزء منه إلى الداخل. الإمارات، مقابل التنازل عن جزء من واحة البريمي الذي تطالب به الإمارات.

المصدر: القدس العربي

 

خلافات إماراتية سعودية على منطقة بحرية والأخيرة تشتكي للأمم المتحدة

ملاحظة: هذا الخبر خلافات إماراتية سعودية على منطقة بحرية والأخيرة تشتكي للأمم المتحدة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!