اخبار عربية وعالمية

ارتفاع أسعار المحروقات فى لبنان للأسبوع الخامس على التوالى

شهدت أسعار المحروقات فى لبنان اليوم ارتفاعا للأسبوع الخامس على التوالى بالتزامن مع ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكى فى السوق غير الرسمية وعلى المنصة الرسمية “صيرفة” التابعة لمصرف لبنان المركزى، وبالتوازى مع رفع الحكومة اللبنانية النسبة الأكبر من الدعم.

 

ووفقا للأسعار المعلنة اليوم من المديرية العامة للنفط، بلغ سعر صفيحة (الصفيحة تساوى 20 لترا) البنزين 95 أوكتان 242 ألفا و800 ليرة لبنانية، والـ98 أوكتان بـ250 ألفا و700 ليرة لبنانية.

 

وتم تحديد سعر صفيحة المازوت بـ235 ألفاً و200 ليرة، وأسطوانة الغاز بلغ سعرها فى المحل التجارى بـ201100 ليرة لبنانية.

 

وكان سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان قد بلغ الأسبوع الماضى 241400 ليرة فيما وصل سعر بنزين 95 أوكتان إلى 233800 ليرة، وتحدد سعر صفيحة الديزل 207900 ليرة.

 

جدير بالذكر أن أسعار الوقود تضاعفت أكثر من 10 أضعاف خلال عام منذ أكتوبر الماضى وذلك بسبب انهيار قيمة العملة المحلية والرفع التدريجى للدعم عن الوقود بسبب استنفاذ الدعم للاحتياطات النقدية بالعملة الأجنبية فى مصرف لبنان المركزى وذلك بالتزامن مع أزمة اقتصادية صنفها البنك الدولى بأنها من أسوأ 3 أزمات منذ منتصف القرن التاسع عشر الميلادي.

 

وتسعى الحكومة التى تشكلت فى العاشر من شهر سبتمبر الماضى برئاسة نجيب ميقاتى لتحقيق إصلاحات جذرية والتفاوض مع صندوق النقد الدولى على خطة تنقذ لبنان من الأزمات المالية والاقتصادية المركبة وتفتح الباب أمام مساعدات وحلول من المجتمع الدولى لمعالجة تداعيات تلك الأزمات على الحياة الاجتماعية ومستوى المعيشة والخدمات فى البلاد التى عانت من فراغ حكومى لقرابة 13 شهرا تفاقمت خلالها الأزمات على كافة المستويات.

 

 

 

قراءة الموضوع ارتفاع أسعار المحروقات فى لبنان للأسبوع الخامس على التوالى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.