اخبار عربية وعالمية

ارتفاع أسعار الخبز 18% يفجر أزمة جديدة فى أوروبا

ارتفاع أسعار الخبز 18% يفجر أزمة جديدة فى أوروبا

تعاني أوروبا من أزمة الخبز بعد ارتفاع الأسعار بنسبة 18٪ مقارنة بالعام الماضي ، بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا ، وأزمة الطاقة التي تسببت بها ، والتي تعتبر من الأسباب الرئيسية التي أدت إلى ارتفاع الأسعار من الخبز في القارة العجوز.

أشارت صحيفة “20 مينوتوس” الإسبانية ، إلى أن أوروبا تعاني من ارتفاع في أسعار جميع المواد الغذائية ، ووصلت ذروتها التاريخية ، وأصبح الخبز أغلى ثمناً من أي وقت مضى ، بحسب مكتب الإحصاء التابع للمفوضية الأوروبية “يوروستات” ، والذي أكدت أن تكلفة الخبز في أغسطس في الاتحاد الأوروبي زادت بنسبة 18٪ عما كانت عليه قبل عام ، بينما ارتفع سعره في عام 2021 بنسبة 3٪ فقط مقارنة بعام 2020.

يؤثر الوضع بشكل أساسي على البلدان الأكثر اعتمادًا على روسيا وأوكرانيا ، حيث تأتي المجر في المقدمة وتعاني كثيرًا من ارتفاع أسعار الخبز ، التي ارتفعت ، في عام واحد فقط ، بنسبة 65٪. تأتي بعد ذلك ليتوانيا وإستونيا وسلوفاكيا وكرواتيا وبولندا ولاتفيا ، التي سجلت زيادة تزيد قليلاً عن 30٪ ، وأقل من المتوسط ​​الأوروبي هي دول مثل إسبانيا (15.2٪) والبرتغال (15٪) وبلجيكا (13.7٪) وهولندا (9.6٪). ) أو فرنسا (8.2٪).

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار الخبز هو الحرب في أوكرانيا ، بسبب أزمة الطاقة التي تسببت بها ، ولأن كلاً من روسيا وأوكرانيا – المعروفة باسم سلة الخبز في أوروبا – عنصران أساسيان في إنتاج القمح. والشوفان والذرة وعباد الشمس على نطاق عالمي وكذلك في أوروبا. وهكذا ، أدى الصراع فجأة إلى تغيير سوق المواد الغذائية وجعل صادرات الحبوب صعبة. علاوة على ذلك ، في أوكرانيا ، على سبيل المثال ، اضطر بعض المزارعين إلى التوقف عن العمل في الأرض وما بين 20٪ و 30٪ من الحقول لم يتم حرثها منذ بداية الحرب.

 

قراءة الموضوع ارتفاع أسعار الخبز 18% يفجر أزمة جديدة فى أوروبا كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.