اخبار عربية وعالمية

ادفع تكاليف وفاتك أولاً.. مدينة فرنسية تضع شروطاً صادمة لتسلق الجبال

ادفع تكاليف وفاتك أولاً.. مدينة فرنسية تضع شروطاً صادمة لتسلق الجبال

قال عمدة إحدى المدن الفرنسية إن الظروف في مونت بلانك خطيرة للغاية لدرجة أن أولئك الذين يرغبون في تسلق الجبل يجب أن يدفعوا 15000 يورو مقدمًا لتغطية تكاليف إنقاذهم إذا واجهوا صعوبات ، بالإضافة إلى تكاليف الجنازة في هذا الحدث. من موتهم.

وبحسب بي بي سي ، أكد جان مارك بيليكس ، رئيس بلدية مدينة سان جيرفيه التي تقع عند سفح الجبل الذي يتجاوز ارتفاعه 4800 متر ، أن من يتجاهل التحذير مثل لعب “الروليت الروسي” ، و زادت موجة الحرارة من احتمالات سقوط الصخور.

وقال العمدة بيليكس إن متوسط ​​تكلفة عملية الإنقاذ هو 10 آلاف يورو ، وتكاليف الجنازة والدفن تصل إلى 5000 يورو ، مضيفًا أن دافع الضرائب الفرنسي لا يمكنه الانتظار لتغطية هذه التكاليف.

وذكر في بيانه المنشور على موقع القرية الإلكتروني أن المرشدين السياحيين يرفضون الآن مرافقة المتسلقين على طريق جوته المعروف باسم الطريق الملكي ، وسيظل الإجراء الجديد ساري المفعول حتى منتصف أغسطس على الأقل.

وانتقد العمدة بعض المتسلقين المغامرين الذين يتسلقون غير مبالين باحتمال الموت ، وأغلق عمدة البلدة الفرنسية الملاجئ في المنطقة حتى إشعار آخر بسبب سقوط الصخور.

أدت ندرة الثلوج وموجة الحرارة الاستثنائية إلى زيادة خطر سقوط الصخور وجعل التسلق أكثر خطورة. كما زادت الحرارة من مخاطر الانهيارات الجليدية.

وقال أوليفييه غرايبرت ، وهو مرشد متمرس في المنطقة ، لوكالة فرانس برس ، إن نحو عشرة متسلقين متمرسين فقط يصلون إلى قمة الجبل كل يوم ، مقارنة بالرقم المعتاد في السابق وهو 100-120.

في سلسلة جبال مونت بلانك ، هناك 11 قمة يبلغ ارتفاعها أكثر من 4000 متر في فرنسا وإيطاليا ، وتجذب مئات الآلاف من السياح كل عام.

 

قراءة الموضوع ادفع تكاليف وفاتك أولاً.. مدينة فرنسية تضع شروطاً صادمة لتسلق الجبال كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.