اخبار الرياضة

اختتام دورة الألعاب البارالمبية الصيفية “طوكيو 2020”

جرت مراسم حفل اختتام دورة الألعاب البارالمبية الصيفية “طوكيو 2020″، اليوم الأحد، التي استضافتها العاصمة اليابانية من 24 اب الماضي، وحتى 5 ايلول الجاري.

واحتضنت العاصمة اليابانية طوكيو الألعاب البارالمبية “لذوي الاحتياجات الخاصة”، التي أجلت لمدة سنة في ظل قيود صارمة لتفادي تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد أسبوعين من استضافتها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، بنجاح كبير.

وشارك حوالى 4400 رياضي في الألعاب البارالمبية، تنافسوا في 22 رياضة، بينها نوعان جديدان وهما الريشة الطائرة “البادمنتون”، والتايكواندو، معظم الرياضات مشتركة بين الأولمبياد والألعاب البارالمبية، على غرار ألعاب القوى والسباحة.وتربعت الصين على عرش صدارة الترتيب العام برصيد 207 ميداليات (96 ذهبية، 60 فضية، 51 برونزية)، وتلتها بريطانيا في المركز الثاني برصيد 124 ميدالية (41 ذهبية، 38 فضية، 45 برونزية).

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثالث برصيد 104 ميدالية (37 ذهبية، 36 فضية، 31 برونزية)، ومن ثم فريق اللجنة الأولمبية الروسية في المرتبة الرابعة (من حيث الميداليت الذهبية) برصيد 118 ميدالية (36 ميدالية ذهبية، 33 فضية، 49 برونزية).

 

قراءة الموضوع اختتام دورة الألعاب البارالمبية الصيفية “طوكيو 2020” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.