اخبار عربية وعالمية

أحدهم مهندس في محطة الضبعة.. مصريون سفراء للتعليم النووي في روسيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أحدهم مهندس في محطة الضبعة.. مصريون سفراء للتعليم النووي في روسيا  . والان الى التفاصيل.

سوتشي (روسيا) – محمد سمير فريد :

أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما تسمع كلمة “سفير” هو التمثيل الدبلوماسي لدولة أو هيئة أو منظمة دولية، ولكن عندما يقدم لك شاب مصري بطاقة هوية تحمل مهنة “سفير التعليم النووي الروسي، لا بد أنك تشعر بالدهشة والدهشة. ..فما هي القصة؟

“مصراوي” التقى المهندس المصري خالد رمضان، على هامش فعاليات مهرجان الشباب العالمي 2024 المقام حاليا في مدينة سوتشي الروسية، وكانت بطاقته التعريفية بداية للتعرف على العديد من القصص الناجحة لعارضات أزياء مصريات مشرفات في الخارج والداخل .

كما التقى “مصراوي” المهندس المصري مينا سامي، الذي يمثل الوفد الروسي في مهرجان الشباب العالمي باعتباره “قائد مشروع” سفراء التعليم النووي في روسيا، وهو المشروع الذي أنشأته شركة “روساتوم” لبناء مفاعل الضبعة النووي لتوليد الكهرباء. ، 2018.

وقال المهندس مينا لمصراوي، إنه يعمل في شركة روساتوم منذ عام 2021، وأنه تولى وظيفته كمهندس تركيب وتشغيل في مفاعل الضبعة منذ 4 أشهر.

وأوضح مينا أنه حصل على ثلاث شهادات في الهندسة النووية: الأولى بكالوريوس في الهندسة من الجامعة الروسية بمدينة بدر، ودرجة “الهندسة المتخصصة” من جامعة تومسك في روسيا، حيث أكمل دراسته منذ السنة الثالثة بالجامعة. ودرجة الماجستير في الطاقة النووية من روسيا.

وكشف المهندسان مينا وخالد، أن روساتوم قدمت لهما منحة دراسية لإكمال درجة البكالوريوس في الهندسة النووية في روسيا، ومنحة دراسية للماجستير، وتقدم لهما حاليا منحة دراسية للحصول على الدكتوراه.

وأضاف المهندس مينا أنه يقيم حاليا في الضبعة كمهندس تركيب وتشغيل للمفاعل النووي، حيث يعمل حاليا على تركيب أجهزة المفاعل ووصلاته وخزاناته، ومن المقرر أن يستمر في تشغيله بعد التركيب.

من جانبه أوضح المهندس خالد أن مهنة “سفير التعليم النووي في روسيا” تهدف إلى نقل الخبرات والتجارب إلى أبناء وطنه وتشجيعهم على دراسة تخصص الهندسة النووية. وقال: “حصلت على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف عام 2022، وأصبحت سفيراً للتعليم النووي في روسيا في نفس العام”.

واختتم حديثه لـ”مصراوي” قائلا: “أحب أن أكون عاملا في تسهيل دراسة الطلاب والموظفين، خاصة في بداية دراستهم عندما لا يتقنون اللغة الروسية، وأقوم بإرشادهم بعد تخرجهم”. البكالوريوس حول كيفية التقديم لدرجة الماجستير والحصول على منحة دراسية. مهمتي هي فتح الفرص.”

 

أحدهم مهندس في محطة الضبعة.. مصريون سفراء للتعليم النووي في روسيا

ملاحظة: هذا الخبر أحدهم مهندس في محطة الضبعة.. مصريون سفراء للتعليم النووي في روسيا نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أحدهم مهندس في محطة الضبعة.. مصريون سفراء للتعليم النووي في روسيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أحدهم مهندس في محطة الضبعة.. مصريون سفراء للتعليم النووي في روسيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!