اخبار طب وصحة

احذر .. 4 طرق تؤثر على عملية التمثيل الغذائى وتسبب زيادة الوزن

احذر .. 4 طرق تؤثر على عملية التمثيل الغذائى وتسبب زيادة الوزن

التمثيل الغذائي هو العملية التي يحول بها الجسم الطعام والشراب إلى طاقة. في هذه العملية الكيميائية الحيوية المعقدة ، تتحد السكريات في الطعام والشراب مع الأكسجين لتحرير الطاقة التي يحتاجها الجسم ليعمل. هناك عدد من الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك وجعل جسمك يعمل بشكل أكثر كفاءة وتجنب زيادة الوزن.كل هذاقلة النوم إذا كنت تعاني من الحرمان المزمن من النوم ، فلا تتفاجأ إذا اكتسبت بضعة كيلوغرامات دون تناول لقمة من الطعام الإضافي. يمكن أن يسبب قلة النوم العديد من مشاكل التمثيل الغذائي ، ويمكن أن يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أقل ، وفقدان السيطرة على جسمك. الشهية وزيادة مستويات الكورتيزول المخزن للدهون ، وقلة النوم الكافي ، والتي تتراوح من 7 إلى 9 ساعات في الليلة بالنسبة لمعظم الناس ، تؤدي أيضًا إلى ضعف تحمل الجلوكوز ، ويعرف أيضًا باسم قدرة الجسم على استخدام السكر للحصول على الطاقة. الطب النفسي البيولوجي لا يتسبب الإجهاد فقط في الصداع واضطراب المعدة وارتفاع ضغط الدم وألم الصدر واضطرابات النوم ، بل يتسبب أيضًا في جعل الجسم يقوم بعملية التمثيل الغذائي للطعام بشكل أبطأ ، وعندما نشعر بالتوتر نميل إلى تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات مثل الكعك والسكريات. الشوكولاته ، يقول الباحثون إن الجمع بين الرغبة الشديدة في السعرات الحرارية ومعدل الأيض الناتج عن الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن.

شرب الكثير من الكافيين تشير الكثير من الدراسات إلى أن الكافيين يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، لكن أخصائية التغذية آمي شابيرو تقول إن تناول القهوة والمشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين على مدار اليوم يمكن أن يعمل ضدك. الكافيين مثبط طبيعي للشهية إذا كنت تستهلكه باستمرار. قد لا تأكل الكثير حتى تصل إلى المنزل لتناول العشاء ، وعدم تناول ما يكفي من الطعام طوال اليوم يمكن أن يجعل عملية الأيض بطيئة. بحلول الوقت الذي تتناول فيه العشاء ، بدلاً من استخدام هذا الطعام على الفور للحصول على الطاقة ، يقوم جسمك بتخزينه بقوة على شكل دهون ، فقط في حالة حرمانك مرة أخرى. “

عدم تناول الفاكهة عندما تحل المعادن مثل الزئبق محل اليود في مواقع الارتباط ، يتوقف إنتاج هرمون الغدة الدرقية. والخبر السار هو أنه يمكنك على الفور التخلص من السموم بالفواكه الغنية بالبكتين ، وهي ألياف شبيهة بالجيلاتين تلتصق بالمركبات السامة في الدم وتفرزها من الجسم عن طريق البول. يقلل بكتين الحمضيات من إفراز الزئبق في البول بنسبة 150٪ في غضون 24 ساعة من المكملات ، تظهر الأبحاث أن البكتين يمكن أن يحد من كمية الدهون التي يمكن لخلاياك امتصاصها. التفاح الكامل هو أحد أفضل المصادر.

 

قراءة الموضوع احذر .. 4 طرق تؤثر على عملية التمثيل الغذائى وتسبب زيادة الوزن كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.