أخبار العراق

النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادكشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّةـ، اليوم الإثنين، (22 نيسان 2024)، عن وجود شبهات فسادٍ ومُخالفاتٍ في أحد المشاريع التي نفَّذتها مُحافظة كركوك والهيئة العامَّة للضرائب في المُحافظة.وأشارت النزاهة في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إلى أنَّ “ملاكات مكتب تحقيق كركوك، التي انتقلت إلى ديوان المُحافظة، وأجرت عمليَّات التحرّي والتدقيق الأصوليّ لأوليَّات مشروع فتح مسار شارع الضفة الشرقيَّـة لنهر “الخاصة” من جسر غرناطة إلى الجسر الرابع كشفت شبهات فسادٍ في المشروع، الذي أحاله قسم العقود الحكوميَّة في ديوان المُحافظة إلى إحدى شركات المُقاولات في كركوك بكلفة مليارين و148 مليوناً و160 ألف دينار”. وأوضحت، ان “الملاكات أشَّرت عدداً من المُخالفات، حيث إنَّ أعمال الدفن كانت غير مُطابقةٍ للمُواصفات الفنيَّة؛ واستخدام مواد تمَّ نقلها من مشاريع أخرى، فضلاً عن قيام الشركة المُنفّذة بصبغ الأرصفة قبل أعمال التبليط والإكساء بعلم ومُوافقة الجهات المُشرفة على المشروع، مع الإشارة إلى أنَّ السياق المُتَّبع أن تكون تلك الأعمال بعد الإكساء والتبليط”. وبينت، إنَّ “الملاكات التي انتقلت إلى الهيئة العامَّة للضرائب في كركوك رصدت شبهات فسادٍ ومُخالفاتٍ قانونيَّة منسوبة لمُوظَّف التخمين الذي قام بتزويد أحد المُكلَّفين بكتاب براءة ذمَّة دون محاسبته عن الاستقطاع المُباشر، وعدم مُطالبته بالمسح الميدانيّ والحسابات الختاميَّة عن مصادر الدخل الأخرى،” مُنبِّهة إلى أنَّ “إجراءات التحاسب الضريبيّ للمُكلَّف كانت مُخالفةً لقانون الضريبة التي تستوجبُ إلزام المُكلَّف بتسديد كامل الضريبة المُستحقّة عن مصادر دخله”.

 

النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك

ملاحظة: هذا الخبر النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!