احذر.. ألم العضلات يمكن أن يكون علامة على أمراض أخرى

احذر.. ألم العضلات يمكن أن يكون علامة على أمراض أخرى
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر احذر.. ألم العضلات يمكن أن يكون علامة على أمراض أخرى

هل تشعر بأن هناك ألم فى العضلات نتيجة حمل أوزان ثقيلة أو النوم على وسادة غير مريحة ، حسنا، الأمر يستدعى التوقف لمعرفة سبب الألم.

من المحتمل أن تكون آلام العضلات طبيعية إذا أمكنك تحديد سبب الألم ، الأمر الطبيعى أن يتم التخلص من ألم العضلات بعد يومين  أو خلال أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر  ووفقا لتقرير موقع “clevelandclinic” سنحاول مساعدتك على تحديد نوع الألم.

مضاعفات ألم العضلات
 

يمكن أن يكون التهاب المفاصل
 

قد تعتقد أن التهاب المفاصل يؤثر على المفاصل فقط ، ولكن يمكنك أيضًا الشعور به في عضلاتك، لأن  الوظيفة البسيطة للعضلات هي التقلص أو الاسترخاء، وعندما يكون هناك ألم في منطقة ما  تنقبض العضلات تلقائيًا كإجراء وقائي”.

التهاب المفاصل
التهاب المفاصل

 

يمكن أن تكون عدوى
 

هل جربت العلاجات المنزلية لعلاج ألم العضلات ولم يخف الألم، بل وحدث التهاب فى المنطقة المصابة ولديك حمى، قد تكون مصابا بعدوى ، خاصة إذا لم يكن هناك سبب لألم العضلات في المقام الأول(مثل بدء التدريب).

 

قد تكون حالة التهابية
 

إذا كان عمرك أكبر من 65 عامًا ، فقد يقوم طبيبك بتقييم حالتك من الأمراض العضلية الالتهابية التى قد تشمل وجع وتصلب في الذراعين العلويين والرقبة وأسفل الظهر والفخذين ، والسبب غير معروف والتشخيص يمكن أن يكون صعبا، ويمكن أن تساعد الستيروئيدات القشرية في التخفيف من تصلب الجسم.

بالأنفلونزا
الأنفلونزا

 

قد تكون مصابا بالأنفلونزا
 

إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا، فقد تصاب بحمى مفاجئة وآلام في العضلات وقشعريرة وتعرق وصداع وإرهاق واحتقان وألم في الحلق، لأن البروتينات الالتهابية التي تسمى السيتوكينات تحطم بروتينات العضلات، مما يؤدى إلى وجع العضلات، وقد تساعد الأدوية المضادة للفيروسات في تحسين حالتك خلال يومين.

الذئبة
الذئبة

 

قد تكون الذئبة الحمراء
 

يصيب ألم العضلات ثلثي المصابين بمرض الذئبة الحمراء المزمن، المشكلة هي أن الكثير من الناس يعانون من مشكلة في التشخيص، وعادة ما تسبب الذئبة ألمًا بين الكوع والرقبة والركبة والورك.

 

قد يكون من الآثار الجانبية للدواء
 

لسوء الحظ ، فإن الأدوية التي من المفترض أن تبقيك على ما يرام قد تكون السبب وراء شعورك بالألم، قد يكون تناول دواء جديد للكولسترول هو السبب وراء ظهور آلام فى العضلات.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر احذر.. ألم العضلات يمكن أن يكون علامة على أمراض أخرى نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

انتبه.. الرقبة الكبيرة تتنبأ بارتفاع مشاكل أمراض القلب

انتبه.. الرقبة الكبيرة تتنبأ بارتفاع مشاكل أمراض القلب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن