اخبار طب وصحة

احذر.. أدوية تتسبب فى ارتفاع نسبة السكر فى الدم

احذر.. أدوية تتسبب فى ارتفاع نسبة السكر فى الدم

يمكن أن تؤدي بعض الأدوية التي تتناولها إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، خاصة إذا كنت مصابًا بداء السكري ، والأدوية التي تحصل عليها بوصفة طبية وبعض الأدوية التي تشتريها بدون وصفة طبية (OTC) يمكن أن تكون مشكلة للأشخاص الذين يحتاجون إلى التحكم في نسبة السكر لديهم. في الدم ، ذكرت WebMD.

تشمل الأدوية الموصوفة التي يمكن أن ترفع مستوى الجلوكوز لديك ما يلي:

تعالج الستيرويدات (وتسمى أيضًا الكورتيكوستيرويدات) الحالات التي يسببها الالتهاب ، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة والحساسية. الستيرويدات الشائعة تشمل الهيدروكورتيزون والبريدنيزون ، لكن كريمات الستيرويد (للطفح الجلدي) أو أجهزة الاستنشاق (للربو) ليست مشكلة. يمكن أن تشمل الأدوية التي تعالج القلق واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والاكتئاب ومشاكل الصحة العقلية الأخرى كلوزابين وأولانزابين وكويتيابين وريسبيريدون. حبوب منع الحمل الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم ، مثل حاصرات بيتا ومدرات البول الثيازيدية ، الستاتينات لخفض الكوليسترول ، الأدرينالين لردود الفعل التحسسية الشديدة ، جرعات عالية من أدوية الربو أو الأدوية المحقونة للربو أيزوتريتينوين لعلاج حب الشباب تاكروليموس ، والتي تحصل عليها بعد زراعة الأعضاء. الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد سي الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم تشمل: السودوإيفيدرين ، مزيل احتقان في بعض أدوية البرد والإنفلونزا ، شراب السعال ، النياسين ، وفيتامينات ب. كيف تقرر ما الذي تتناوله؟ على الرغم من أن هذه الأدوية يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم ، فإن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك تناولها إذا كنت بحاجة إليها. أهم شيء هو العمل مع طبيبك على الطريقة الصحيحة لاستخدامها. إذا كنت مصابًا بداء السكري أو كنت تراقب نسبة السكر في الدم ، فاسأل طبيبك قبل تناول أدوية جديدة أو تغيير أي أدوية ، حتى لو كانت مجرد أدوية السعال أو البرد ، وتذكر أن مجرد المرض يمكن أن يرفع نسبة السكر في الدم.

 

قراءة الموضوع احذر.. أدوية تتسبب فى ارتفاع نسبة السكر فى الدم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.