احذري التغذية السيئة خلال الحمل تُسبِّب مشاكل لنمو قلب الطفل

احذري التغذية السيئة خلال الحمل تُسبِّب مشاكل لنمو قلب الطفل
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر احذري التغذية السيئة خلال الحمل تُسبِّب مشاكل لنمو قلب الطفل

واشنطن ـ مصر اليوم

كشفت دراسة علمية حديثة، عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت بأن الأم الحامل التى تعاني من نقص التغذية قليلاً أكثر عُرضة لإنجاب طفل يعانى من الشيخوخة المبكرة للقلب.وأوضح الدكتور جيفري كلارك قائد الدراسة من مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس، أن سوء تغذية الأم يمكن أن يؤثر على المعدل الطبيعي لعمر قلب الطفل.

وأكد كلارك أن سوء تغذية الحامل يُسبب مشاكل للجنين ما يؤدي إلى بنية غير طبيعية وضعف نمو أجهزة الجسم مثل القلب، كما أنه سيؤدى إلى معاناة الطفل من أمراض مزمنة في وقت لاحق من الحياة، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

وأشار الباحثون إلى أن اتباع نظام غذائي سيئ خلال فترة الحمل وتطوير نمو الطفل، يُسبب تسارع معدل الشيخوخة له، وزيادة الأمراض.

أقرأ أيضًا:

عصير الطماطم يُنقِذ البشر من أمراض القلب الناجمة عن الكوليسترول

وأضاف الباحثون أن هذه التغييرات في القلب يمكن أن تسهم في انخفاض جودة الحياة، وانخفاض القدرة على ممارسة الرياضة، وزيادة التعرض لأمراض أخرى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

وقد يهمك أيضًا:

علماء يكتشفون عقار جديد لمواجهة الشيخوخة وإطالة عمر الإنسان

التبغ يدمر امرأة ويصيبها بالشيخوخة المبكرة

egypttoday
egypttoday

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر احذري التغذية السيئة خلال الحمل تُسبِّب مشاكل لنمو قلب الطفل نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

النصر يدعو لتاجيل حسم ملف المدراء العامين والدرجات الخاصة

النصر يدعو لتاجيل حسم ملف المدراء العامين والدرجات الخاصة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن