اخبار عربية وعالمية

هل اقتربت الحرب العالمية الثالثة ..دول الناتو تتخذ قرارا بإنشاء مهمة مشتركة في أوكرانيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل اقتربت الحرب العالمية الثالثة ..دول الناتو تتخذ قرارا بإنشاء مهمة مشتركة في أوكرانيا  . والان الى التفاصيل.

وأفاد الناتو في تغريدة على منصة “X” عن اجتماع لوزراء الخارجية، في الذكرى الـ75 لتأسيس الحلف، “لتلبية احتياجات أوكرانيا العاجلة والطويلة الأمد”، مشددا على ضرورة تكثيف جهود الحلف في كييف. .

يصادف اليوم مرور 75 عامًا على تأسيس #حلف الناتو– أقوى وأنجح تحالف في التاريخ. اجتمع وزراء الخارجية للتحدث #أوكرانيااحتياجاتنا العاجلة والطويلة الأجل؛ وعلينا أن نكثف جهودنا أكثر. كما ناقشنا تعميق التعاون مع شركائنا في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. 🇦🇺🇯🇵🇳🇿🇰🇷 pic.twitter.com/VXGHnd9rjo

– ينس ستولتنبرغ (@ jensstoltenberg) 4 أبريل 2024

وذكر التحالف أن الوزراء ناقشوا تعميق التعاون مع الشركاء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

بدوره، قال وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، الخميس، إن دول الناتو اتخذت قرارًا بإنشاء مهمة مشتركة في أوكرانيا.

وقال سيكورسكي في كلمة ألقاها في بروكسل: «لقد قررنا إنشاء مهمة لحلف شمال الأطلسي… وهذا لا يعني أننا ذاهبون إلى الحرب، لكنه يعني أننا سنكون قادرين الآن على استخدام التنسيق والتدريب والتخطيط الذي يقوم به الناتو». القدرات لدعم أوكرانيا بطريقة أكثر تنسيقا”.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد صرح في وقت سابق بأن أوكرانيا ستنضم إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وهو ما فسره محللون سياسيون على أنه يعني أن أي عدوان روسي على أوكرانيا بعد انضمامها إلى الحلف سيعني مواجهة مباشرة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي.

🚨⚡️وزير الخارجية الأمريكي بلينكن:

أوكرانيا سوف تصبح عضوا في حلف شمال الأطلسي. pic.twitter.com/6gEYrGE5Pp

— موجز روسي | أخبار روسيا 🇷🇺 (@mog_Russ) 2 أبريل 2024

 

هل اقتربت الحرب العالمية الثالثة ..دول الناتو تتخذ قرارا بإنشاء مهمة مشتركة في أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر هل اقتربت الحرب العالمية الثالثة ..دول الناتو تتخذ قرارا بإنشاء مهمة مشتركة في أوكرانيا نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!