احباط مخطط ارهابي خطير لداعش في الموصل واعتقال 22 عنصراً من التنظيم

اخبار – احباط مخطط ارهابي خطير لداعش في الموصل واعتقال 22 عنصراً من التنظيم

ارشيفية

 

أفاد مصدر عسكري عراقي ، اليوم الاثنين، بأن القوات العراقية أحبطت “مخططا إرهابيا” لتنظيم داعش لاستهداف مواقع أمنية ومدنية في مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى) التي حررتها القوات العراقية العام الماضي بدعم من قوات البيشمركة الكوردية وقوات التحالف الدولي.

وقال المقدم جعفر الحديدي، مسؤول وحدة المتابعة والرصد الأمني في القيادة العسكرية بالجيش العراقي، إن “قوة مشتركة من الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني نفذت وبناء على معلومات استخبارية، عملية استباقية ضد أوكار داعش في منطقة بادوش (غربي الموصل) أسفرت عن القبض على اثنين وعشرين عنصرا مسلحا”.

مضيفاً ، أن “الإرهابيين الذين تم القبض عليهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات انتحارية ومسلحة داخل مدينة الموصل تستهدف مواقع أمنية وأسواقا شعبية وبنى تحتية، بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة”.

واوضح الضابط العراقي ، أن “القوات ضبطت بحوزة الإرهابيين ، خمسة أحزمة ناسفة، و54 رمانة (قنبلة) يدوية، وسلاحا ناريا رشاشا من نوع (BKC)، ومواد تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وصواعق وأسلاك تفجير، وأجهزة اتصال متطورة، ومخططات بالمناطق السكنية لمدينة الموصل وأطرافها”.

لافتاً ، إلى أن “جميع الإرهابيين هم من عناصر تنظيم داعش وقد فروا خلال العمليات العسكرية لاستعادة الموصل وتخفوا بمستمسكات ثبوتية مزورة ، ثم أعادوا تنظيم أنفسهم خلال الأشهر الماضية ، وبدأوا بالتحرك والاستعداد لتنفيذ عمليات إرهابية”.

وتلاحق القوات العراقية المشتبه في صلاتهم بتنظيم داعش ، واعتقلت آلافا منهم ، منذ استعادة الموصل من التنظيم، صيف 2017.

وأعلنت بغداد، في كانون الأول / ديسمبر الماضي، اكتمال استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش ، منذ صيف 2014، والتي مثلت ثلث مساحة العراق ، حيث اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي “النصر النهائي) على التنظيم ، الذي يمتلك خلايا نائمة في أرجاء العراق، وعاد إلى شن هجمات خاطفة، كما كان يفعل قبل 2014.

 

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المثنى تعلن استلامها 30 مليار لإكمال المشاريع المتوقفة

المثنى تعلن استلامها 30 مليار لإكمال المشاريع المتوقفة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.