اخبار عربية وعالمية

86 حالة اختفاء فسري على يد قوات النظام في شهر شباط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 86 حالة اختفاء فسري على يد قوات النظام في شهر شباط  . والان الى التفاصيل.

البوابة – قدمت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريراً وثقت ما لا يقل عن 194 حالة اعتقال تعسفي خلال شهر شباط الماضي في سوريا.

وبحسب ما ورد في التقرير فإن 135 حالة اعتقال تحولت إلى اختفاء قسري، منها: 86 على يد قوات النظام، و59 على يد قوات سوريا الديمقراطية، و35 حالة على يد كافة فصائل المعارضة المسلحة، والجيش الوطني، و14 قضية على يد هيئة تحرير الشام.

يُذكر أن محافظة حلب تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد المعتقلين، تليها دير الزور، ثم دمشق، ثم ريف دمشق، ثم حمص، ثم حماة، وإدلب، والحسكة.

وعدد حالات الاعتقال يفوق عدد المفرج عنهم، إذ لا تتجاوز نسبة الإفراج 30 بالمئة من المعتقلين المسجلين.

واستخدمت قوات النظام عدم إكمال الخدمة العسكرية الإجبارية ذريعة لحملة اعتقالات طالت معظم المحافظات السورية، إضافة إلى اعتقال مدنيين انتقدوا الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة النظام السوري، وكذلك من أبدوا تأييدهم لها. للحراك الشعبي في السويداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووجهت لهم سلسلة اتهامات. المتعلقة بقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية.

 

86 حالة اختفاء فسري على يد قوات النظام في شهر شباط

ملاحظة: هذا الخبر 86 حالة اختفاء فسري على يد قوات النظام في شهر شباط نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!