اخبار طب وصحة

لمرضى السكرى.. غير حياتك فى 7 خطوات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لمرضى السكرى.. غير حياتك فى 7 خطوات
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-05 04:10:11 . والان الى التفاصيل.

مرض السكري هو حالة مزمنة تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم. على الرغم من أن الأمر يتطلب إدارة طبية مستمرة، إلا أن اختيارات نمط الحياة تلعب دورًا مهمًا في السيطرة على مرض السكري ومنع المضاعفات. من خلال إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة، يمكن للأفراد المصابين بالسكري إدارة حالتهم بشكل أفضل وتحسين صحتهم، وفقًا لتقرير صحيفة تايمز أوف إنديا.

أحد أهم التغييرات في نمط الحياة لإدارة مرض السكري هو اعتماد عادات الأكل الصحية. ركز على نظام غذائي متوازن يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية. قلل من تناول الأطعمة المصنعة والوجبات الخفيفة السكرية والكربوهيدرات المكررة لأنها يمكن أن تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم. سكر الدم.

النشاط البدني المنتظم ضروري لإدارة مرض السكري وتحسين الصحة العامة. استهدف ممارسة التمارين متوسطة الشدة لمدة 30 دقيقة على الأقل في معظم أيام الأسبوع. يمكن أن يشمل ذلك أنشطة مثل المشي أو السباحة أو ركوب الدراجات أو تدريب القوة. ممارسة الرياضة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم. الدم، وتحسين حساسية الأنسولين، وتقليل خطر الإصابة بمضاعفات القلب والأوعية الدموية المرتبطة بمرض السكري.

انتبه لوزنك

يعد الحفاظ على وزن صحي أمرًا بالغ الأهمية لإدارة مرض السكري وتقليل خطر حدوث مضاعفات. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة، فإن فقدان كمية صغيرة من الوزن يمكن أن يكون له فوائد كبيرة لصحتك.

تعد مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام أمرًا ضروريًا لإدارة مرض السكري ومنع أي مضاعفات، لذا قم بتتبع مستويات السكر في الدم على النحو الموصى به من قبل الطبيب، باستخدام جهاز قياس السكر في الدم أو نظام مراقبة الجلوكوز المستمر.

يمكن أن يكون للتوتر المزمن ومشاعر التوتر تأثير ضار على مستويات السكر في الدم والصحة العامة للأفراد المصابين بالسكري، لذا قم بدمج تقنيات إدارة التوتر في روتينك اليومي لتعزيز الاسترخاء والرفاهية. يمكن أن يشمل ذلك ممارسات مثل التأمل أو تمارين التنفس العميق أو اليوغا أو قضاء الوقت في الطبيعة.

يعد تناول الأدوية على النحو الذي وصفه طبيبك أمرًا ضروريًا لإدارة مرض السكري ومنع المضاعفات، بما في ذلك تناول الأدوية ومراقبة مستويات السكر في الدم وإجراء الفحوصات بانتظام.

تعد الفحوصات الطبية المنتظمة أمرًا حيويًا لمراقبة مرض السكري لديك وتحديد أي مضاعفات محتملة في وقت مبكر، بما في ذلك مراقبة نسبة السكر في الدم، واختبار A1C، وفحص الكوليسترول، وفحص ضغط الدم، وفحوصات القدم. تساعد هذه التقييمات الروتينية في تتبع حالتك. وقم بتعديل خطة العلاج الخاصة بك حسب الحاجة.

ملاحظة: هذا الخبر
لمرضى السكرى.. غير حياتك فى 7 خطوات
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لمرضى السكرى.. غير حياتك فى 7 خطوات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لمرضى السكرى.. غير حياتك فى 7 خطوات
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!