اخبار عربية وعالمية

اجتماع لتنفيذ اتفاقية تنظيم نقل الركاب على الطرق بين 8 دول عربية


يعقد الاجتماع الأول للجنة الفنية المشرفة على تنفيذ الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربية وعبرها في مقر الأمانة العامة للجامعة يومي 12-13 سبتمبر 2021.
ووجهت الأمانة العامة للجامعة “الدعوة لعقد هذا الاجتماع بهدف تفعيل الاتفاقية والتي اعتمادها مجلس وزراء النقل العرب بموجب قراره رقم “235” بتاريخ 24/11/2004، وأقرها مجلس الجامعة على المستوى الوزاري بموجب قراره رقم “6701” في دورته “126” بتاريخ 6/9/2006.  وتأتي هذه الاتفاقية تحقيقا لما نصت عليه المادة الثانية من ميثاق جامعة الدول العربية من وجوب قيام تعاون وثيق فيما بين الدول العربية في الشؤون الاقتصادية والمالية، وتهدف إلى تشجيع السياحة العربية بين الدول العربية وإزالة القيود ومعوقات النقل الدولي للركاب عبر الطرق بين الدول العربية، ويأتي ذلك رغبة في تعزيز وتنمية الروابط الاجتماعية والاقتصادية. وتتكون هذه اللجنة من ممثلي الدول المتعاقدة وهم ثماني دول عربية: الأردن، الإمارات، العراق، فلسطين، قطر، ليبيا، اليمن، وسوريا “المعلق عضويتها في الوقت الحالي”، بمشاركة ممثل عن الاتحاد العربي للنقل البري كمراقب.  المصدر: جامعة الدول العربية

 

قراءة الموضوع اجتماع لتنفيذ اتفاقية تنظيم نقل الركاب على الطرق بين 8 دول عربية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.