اخبار عربية وعالمية

اجتماع في بروكسل الجمعة لاحتواء التوتر بين باريس وروما بشأن المهاجرين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اجتماع في بروكسل الجمعة لاحتواء التوتر بين باريس وروما بشأن المهاجرين  . والان الى التفاصيل.

بروكسل- (ا ف ب):

التوترات المتزايدة بين باريس وروما بشأن المهاجرين هي محور اجتماع طارئ لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي الجمعة في بروكسل ، مع مزيد من المخاوف بشأن زيادة عدد المهاجرين الذين يصلون عبر غرب البلقان.

لا تصل الأعداد الحالية إلى المستويات المسجلة خلال أزمة اللاجئين في عامي 2015 و 2016. ومع ذلك ، فإن احتمال موجة جديدة من اللاجئين هذا الشتاء ، وخاصة الأوكرانيين ، الذين حرموا الملايين من الكهرباء والتدفئة بسبب الضربات الجوية الروسية ، أيضًا تغذي المخاوف الأوروبية.

ويأتي الاجتماع ، الذي يعقد بعد الظهر بناء على طلب باريس ، في أعقاب الأزمة الأخيرة مع روما بشأن سفينة المساعدات الإنسانية “أوشن فايكنغ” و 234 مهاجرا كانوا على متنها. رست السفينة في نهاية المطاف في فرنسا في 11 نوفمبر “بشكل استثنائي” بعد أن رفضت الحكومة الإيطالية اليمينية المتطرفة بقيادة جيورجيا ميلوني استلامها.

أدت هذه التوترات إلى إحياء نقاش شديد الحساسية حول التضامن بين دول الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة ، بينما توقف الإصلاح الذي أدخلته المفوضية الأوروبية قبل عامين.

رداً على الموقف الإيطالي الذي اعتبرته باريس “غير مقبول” ، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان تعليق استقبال فرنسا لـ 3500 طالب لجوء في إيطاليا. واعتبرت ميلوني أن هذا القرار “غير مبرر” ، وذكّرت بأن بلادها استقبلت نحو تسعين ألف مهاجر هذا العام ، فيما تعهدت نحو 12 دولة أوروبية باستقبال ثمانية آلاف شخص والعناية بهم ، لكنها في النهاية استقبلت 117 شخصًا.

وقد تم التخطيط لعمليات “إعادة التوطين” هذه في إطار آلية تضامن أوروبية مؤقتة تمت الموافقة عليها في يونيو ، والتي كانت باريس قد طرحتها خلال رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي.

لكن وزارة الداخلية الفرنسية أكدت أن باريس لم تعد تريد “وضعا يلزم فيه نفس البلد (فرنسا) باستقبال سفن (مهاجرة) على أراضيها والقيام بعمليات إعادة توطين من دول أعضاء أخرى”.

– “تأطير عمل المنظمات غير الحكومية” –

وفي محاولة لتفعيل هذه الآلية ، قدمت المفوضية الأوروبية يوم الاثنين خطة عمل لتسريع آلية نقل اللاجئين.

وتهدف الخطة إلى تعزيز التعاون مع دول المنشأ وبلدان العبور ، وخاصة تونس وليبيا ومصر ، للحد من الهجرة وزيادة ترحيل المهاجرين بشكل غير قانوني.

وتسعى الخطة أيضًا إلى تحسين التعاون في عمليات الإنقاذ في البحر بين الدول الأعضاء ومع المنظمات غير الحكومية التي تدير سفنًا إنسانية ، و “تعزيز المناقشات داخل المنظمة البحرية الدولية” حول “المبادئ التوجيهية لمثل هذه السفن التي تقوم بعمليات الإنقاذ في البحر”.

تعتبر باريس أن الهدف هو أيضًا “تأطير عمل المنظمات غير الحكومية بشكل أفضل”.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية ، “الفكرة ليست منع كل شيء أو السماح بكل شيء (…) ولكن هناك حاليا عدم يقين بشأن حقوق والتزامات” المنظمات غير الحكومية.

وتنتقد إيطاليا واليونان ومالطا وقبرص المنظمات الإنسانية التي “تشغل سفنها الخاصة باستقلال تام عن السلطات المعنية”.

من جهتها ترفض ألمانيا وضع قيود على عمل هذه السفن التي تقوم بعمليات الإنقاذ في البحر.

وأشار المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي إلى أن “ما يقرب من 2000 شخص ماتوا أو فقدوا” في البحر الأبيض المتوسط ​​منذ بداية العام ، مؤكدا “الأهمية الحيوية للإنقاذ في البحر من قبل جميع الجهات الفاعلة”.

لكن بعض الدول الأعضاء ، مثل جمهورية التشيك ، التي تتولى حاليًا رئاسة الاتحاد الأوروبي ، قلقة بشأن طريق هجرة آخر ، عبر غرب البلقان. سجل هذا الطريق حوالي 130 ألف شخص دخلوا بشكل غير منتظم إلى الاتحاد الأوروبي منذ بداية العام ، وفقًا لوكالة الحدود وخفر السواحل الأوروبية فرونتكس ، بزيادة قدرها حوالي 160٪.

قال الوزير التشيكي فيت راكوسان يوم الخميس بعد اجتماع في براغ مع نظرائه النمساويين والمجريين والسلوفاك ، عشية الاجتماع في بروكسل ، إن أكثر من نصف المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى أراضي الاتحاد الأوروبي يمرون عبر هذا الطريق.

 

اجتماع في بروكسل الجمعة لاحتواء التوتر بين باريس وروما بشأن المهاجرين

ملاحظة: هذا الخبر اجتماع في بروكسل الجمعة لاحتواء التوتر بين باريس وروما بشأن المهاجرين نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اجتماع في بروكسل الجمعة لاحتواء التوتر بين باريس وروما بشأن المهاجرين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اجتماع في بروكسل الجمعة لاحتواء التوتر بين باريس وروما بشأن المهاجرين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.