أخبار العراق

بغداد وأنقرة تتحضران لحرب في الشمال ضد حزب العمال ..وتحذيرات من خسائر بشرية بين الجنود العراقيين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بغداد وأنقرة تتحضران لحرب في الشمال ضد حزب العمال ..وتحذيرات من خسائر بشرية بين الجنود العراقيين والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-23 23:20:17 . والان الى التفاصيل.


24 مارس، 2024
بغداد/المسلة الحدث: تتصاعد التوترات بين الجانبين التركي والعراقي، مع تزايد التوقعات بإطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق. هذه الخطوة قد تؤدي إلى اندلاع حرب تشترك فيها القوات التركية والعراقية، مما يثير مخاوف من خسائر بشرية كبيرة.
وفي ظل توترات العلاقات بين البلدين، فإن الاحتمالات تشير إلى أن العملية العسكرية المحتملة ستكون ضربة لحزب العمال الكردستاني، الذي يُعتبره الطرفان تهديدًا لأمنهما الوطني. ومع معرفة حزب العمال بفنون الحروب الشوارع والجبال، فإن تلك العملية قد تكون ذات تكلفة بشرية كبيرة.
ومن المهم أن يتم التوصل إلى اتفاقات بين الجانبين التركي والعراقي بشأن قضايا المياه والنفط ومشروع طريق التنمية، وذلك لتفادي اندلاع حرب في شمال العراق. ففي حال استمرار التصعيد، فإن العواقب قد تكون وخيمة على الساحة الإقليمية، وقد تُثقل كاهل الشعب العراقي الذي يعاني بالفعل من تداعيات الحروب السابقة والتوترات الداخلية.
هذه التطورات تستحق الانتباه والتفكير الجدي، فقد تكون لها تأثيرات عميقة على استقرار المنطقة بأسرها.
ونقلت شبكة سي إن إن تورك عن مصادر تركية، أن الجانبين سيركزان في الاجتماع المقبل الذي سيعقد في أنقرة الاثنين المقبل، على إعداد مذكرة تفاهم من 25 مادة تتضمن التخطيط لكيفية القضاء على تهديد حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا تنظيماً ار*ها*بياً، وأعلنته بغداد تنظيماً محظوراً على أراضيها.
ونقلت صحيفة يني شفق القريبة من الحكومة التركية عن مصادر خاصة، أنه سيتم خلال اجتماع أنقرة الاتفاق على تفاصيل العملية العسكرية المشتركة ضد العمال الكردستاني مع العراق.
وأوضحت المصادر أن الجانبين التركي والعراقي يخططان لإخراج التنظيم (العمال الكردستاني) من المنطقة التي يوجد بها في شمال العراق وتحييده، وستكون الأولوية لنقاط التفتيش في مناطق قنديل وسنجار ومخمور والسليمانية وغارا، الخاضعة لسيطرة العمال الكردستاني.
وأضافت: سيكون الهدف هو نقل حزب العمال الكردستاني من المنطقة الجبلية إلى الأراضي المنبسطة، لتسهيل محاصرة عناصره وتطهيرها، كما سيتم تطهير الحدود الإيرانية العراقية من الار*ها*ب وستصبح آمنة، كما سيتم تفريغ وتطهير المستودعات، الموجودة في السليمانية، من الأسلحة عالية التقنية والذخيرة التي يحتفظ بها مسلحو الحزب هناك.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

بغداد وأنقرة تتحضران لحرب في الشمال ضد حزب العمال ..وتحذيرات من خسائر بشرية بين الجنود العراقيين

ملاحظة: هذا الخبر بغداد وأنقرة تتحضران لحرب في الشمال ضد حزب العمال ..وتحذيرات من خسائر بشرية بين الجنود العراقيين نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بغداد وأنقرة تتحضران لحرب في الشمال ضد حزب العمال ..وتحذيرات من خسائر بشرية بين الجنود العراقيين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بغداد وأنقرة تتحضران لحرب في الشمال ضد حزب العمال ..وتحذيرات من خسائر بشرية بين الجنود العراقيين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!