أخبار العراق

اجتماع الكتروني "عراقي-خليجي" لتحديد مسار خط الربط الكهربائي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اجتماع الكتروني "عراقي-خليجي" لتحديد مسار خط الربط الكهربائي  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  وزير الكهرباء يعقد اجتماعاً إلكترونياً مهماً مع هيئة الربط الكهربائي الخليجي .بغداد _المركز الاعلامي لوزارة الكهرباء الخميس ٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢٢عقد السيد وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل،بقاعة الاجتماعات في مقر الوزارة اليوم الخميس اجتماعاً مهماً مع هيئة الربط الخليجي حول مشروع الربط الكهربائي العراقي _الخليجي .تناول الاجتماع مناقشة المحاور الرئيسية لأتمام الربط ،وتحديد مسار الخط الرابط مابين محطة الفاو التحويلية ٤٠٠ ك.ف،ومحطة الوفرة ،وضرورة استكمال اجراءاته كمسح التربة وخلوها من العوارض مع دوائر الدفاع المدني ، والمواني العراقية ،أذ وجه سيادته شركة نقل كهرباء الجنوب بالمتابعة .وجرى مناقشة المضي بإستكمال الخط الرابط خصوصاً بعد نجاح جهود الوزارة بأدراج هذا المشروع بموازنة عام ٢٠٢٣ ،والسعي الحثيث لأستحصال التمويل اللازم مع وزارة المالية. كما وجه السيد الوزير ،دائرة التشغيل والتحكم ، ونقل كهرباء الجنوب بأنجاز الاجراءات النهائية لمحطة الفاو التحويلية ذات الجهد الفائق ،والمحطات الفرعية ذات الجهد العالي المرتبطة بها ،يذكر ان المرحلة الأولى للربط العراقي الخليجي ستكون بواقع ٥٠٠ ميكا واط ،على ان يكون هنالك مراحل اخرى لتطوير المشروع،واوضح سيادته ان هذه خطوة ومرحلة مهمة وفاتحة خير لفتح وتعزيز افاق التعاون المشترك بين العراق والخليج ،اذ سيحل العراق بموجبه عضواً مهماً بسوق الطاقة ،وسيكون الربط مدعاة لتبادل منفعة الطاقة ،وسيحقق استقرارية جيدة للشبكة الكهربائية .

 

اجتماع الكتروني "عراقي-خليجي" لتحديد مسار خط الربط الكهربائي

ملاحظة: هذا الخبر اجتماع الكتروني "عراقي-خليجي" لتحديد مسار خط الربط الكهربائي نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اجتماع الكتروني "عراقي-خليجي" لتحديد مسار خط الربط الكهربائي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اجتماع الكتروني "عراقي-خليجي" لتحديد مسار خط الربط الكهربائي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.