اخبار عراقية

اتهامات للحلبوسي بإرغام محافظين ومدراء عامين على كتابة استقالات


بغداد / المسلة: كشف النائب المستقل باسم خشان ، السبت 14 ايار 2022 ، ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، اجبر النواب والمديرين العامين والمحافظين على تقديم استقالة غير مؤرخة تحت تصرفه. الغرض من ابتزازهم.
وقال خشان ، في بيان تابع المسلة ، إن “الحلبوسي ارتكب أثناء رئاسته لمجلس النواب أخطاء دستورية لا يمكن مسامحتها ، كان آخرها إفشاء استقالات سابقة تحت تصرفه”.
وأضاف أن “النواب والمحافظين والمديرين العامين وضعوا تحت تصرفه استقالات غير مؤرخة من أجل ابتزازهم في أي وقت” ، مشيرا إلى أن “هذا التصرف يعد مخالفة إدارية ودستورية وقانونية”.
وأشار إلى أن “الطعن أمام المحكمة الاتحادية ضد الحلبوسي وموافقته على استقالة النائب ليث الدليمي سيفتح التحقيق أمام المختصين في هذه الانتهاكات ومن منح الحلبوسي تلك الصلاحيات”.
واتهم النائب باسم خشان رئاسة مجلس النواب بإخفاء العدد الحقيقي الذي صوت على قرار استبعاده من اللجان النيابية ومنعه من التدخل خلال الفصل التشريعي.
قال خشان: ما كان مخفيا أكبر .. سربوا الفيديو الذي أظهر رئيس مجلس النواب يطرق على قراره بمنعني من الانضمام للجان النيابية والتدخل في الجلسات ، وكانت تلك طعنة الطعنة التي سيتحدث عنها العرب ، لذا أخطأوا في الحكم وكشفوا عن ظهر رئيس مجلس النواب ، ثم سربوا مقطعًا آخر يتضمن رفضي عرض عضويتي في اللجنة القانونية للتصويت مرة أخرى ، بعد أن تم عرضها على أعضاء التحالف الثلاثي في ​​جلسة سابقة ، لاقتراح ذلك. منعي من الانضمام إلى أي من اللجان الدائمة كان استجابة لطلبي ، وهذا غير صحيح لأني لم أطلب ذلك إطلاقاً ، ولا يحق لرئيس المجلس منعي من الانضمام إلى اللجان الأخرى ، ولا يحق له منعني من التدخل في جلسات المجلس “.
وأضاف خشان ، أن “ما يخفيه البرلمان هو أن عدد الذين صوتوا على قرار رئيسه لا يزيد عن ثلاثين نائباً ، معظمهم من الكتلة الصدرية ، ويشكل هذا العدد 15٪ فقط من عدد النواب الحاضرين. ، وهذا يعني أن رئيس المجلس صاغ إرادة المجلس ، وهذا شكل من أشكال التزوير الأخلاقي ، لأنه قدم حقيقة غير صحيحة في صورة حقيقة صحيحة.

قراءة الموضوع
اتهامات للحلبوسي بإرغام محافظين ومدراء عامين على كتابة استقالات
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.