اخبار عربية وعالمية

اتهامات فساد تلاحق حكومة الدبيبة وديوان المحاسبة الليبي يكشف إهدار كبير للمال العام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اتهامات فساد تلاحق حكومة الدبيبة وديوان المحاسبة الليبي يكشف إهدار كبير للمال العام والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-21 17:45:08 . والان الى التفاصيل.

    العرب اليوم - اتهامات بالفساد تلاحق حكومة الدبيبة وديوان المحاسبة الليبي يكشف هدر كبير للمال العام

أثار تقرير ديوان المحاسبة في ليبيا لعام 2021 جدلا واسعا في البلاد ، بعد أن كشف عن وجود هدر كبير وإنفاق مبالغ فيه للمال العام ، داخل معظم مؤسسات الدولة ، وسط دعوات لاتخاذ إجراءات قانونية وفاسدة. أن يحاسب. ورصد التقرير ، الذي نُشر مساء أمس الثلاثاء ، عدة تجاوزات ومخالفات مالية وتلاعب وإهدار للمال العام ارتكبتها العديد من مؤسسات الدولة التابعة لحكومة الوحدة الوطنية ، بما في ذلك ديوان مجلس الوزراء الذي اتهمه التقرير باستخدام حساب الطوارئ لغير الأغراض المقصودة وجعل المصاريف المتعلقة ببنود الفصل. والثاني مخالف للقانون المالي للدولة. كما تحدث ديوان المحاسبة ، وهو أعلى سلطة مالية رقابية في ليبيا ، عن مبالغة في قيمة نفقات المعيشة في جناح رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة ، وإهدار للمال العام من أجل الشراء. هدايا لضيوف دبيبة ، مشيراً في هذا السياق إلى صرف مبلغ 12.050.000 دينار لصالح محلات المجموعة العالمية لبيع الساعات. ثمين. كما كشف عن إنفاق مفرط يتراوح بين تخصيص مصاريف باهظة لبعض المسؤولين والأشخاص الذين ليس لديهم علاقة عمل ، وكذلك ارتفاع تكاليف الإقامات الفندقية وتذاكر الطائرة لغرض القيام برحلات خاصة في بعض الأحيان ، بالإضافة إلى شراء أجهزة إلكترونية في البلاد. كميات كبيرة. وأضاف أنه تم شراء 25 سيارة فاخرة لقافلة دبيبة بقيمة تجاوزت 21 مليون دينار ، ولم يتم تسجيل ملكيتها باسم ديوان رئيس الوزراء. كما رصد تضخمًا في قيمة الرواتب ، حيث أكد استمرار وزارة المالية في إحالة رواتب بعض الموظفين الذين انتهت علاقتهم الوظيفية برئاسة مجلس الوزراء ، وغياب هيكل تنظيمي. والموظفين ، بالإضافة إلى تجاوز المصروفات الحد الأقصى المحدد حسب الاعتمادات الشهرية المؤقتة ، وعدم إرفاق كشوف تحليلية ضمن الفواتير. تأجير الطائرات.

ومن بين التجاوزات المالية الأخرى التي تناولها التقرير تلك الموجودة في وزارة التعليم العالي ومن بينها تبرع وزير التعليم العالي عمران القيب بهواتف من أشهر الماركات العالمية بمبالغ مالية كبيرة تصل إلى 255 ألف دينار لأعضاء اللجان في الوزارة. من جهة أخرى ، دعا الدبيبة الهيئات والمؤسسات والهيئات التابعة لمجلس الوزراء إلى إعداد ردود على الملاحظات والاتهامات الواردة من ديوان المحاسبة لعرضها على الرأي العام خلال هذا الأسبوع ، مؤكدا أنه سيتم تحمل المسؤولية في هذا الشأن. حالة التقصير أو الانتهاكات. قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: حفتر يتهم السياسيين والخصوم على الكراسي بدخول ليبيا نفق مظلم الدبيبة يواصل التفاوض مع باشاغا “لإعادة ليبيا إلى بر الأمان”

 

اتهامات فساد تلاحق حكومة الدبيبة وديوان المحاسبة الليبي يكشف إهدار كبير للمال العام

ملاحظة: هذا الخبر اتهامات فساد تلاحق حكومة الدبيبة وديوان المحاسبة الليبي يكشف إهدار كبير للمال العام نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.